نتنياهو ينتهز استقالة الحريري للهجوم على إيران
نتنياهو ينتهز استقالة الحريري للهجوم على إيران

نتنياهو ينتهز استقالة الحريري للهجوم على إيران صحيفة المختصر نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم نتنياهو ينتهز استقالة الحريري للهجوم على إيران، نتنياهو ينتهز استقالة الحريري للهجوم على إيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، نتنياهو ينتهز استقالة الحريري للهجوم على إيران.

صحيفة المختصر اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن استقالة نظيره اللبناني، سعد الحريري، اليوم السبت، خطوة تعتبر بمثابة عامل إيقاظ للمجتمع الدولي كي يرد على "العدوان الإيراني".

ووجد نتنياهو في استقالة رئيس الحكومة اللبنانية فُـرْصَة جيدة لتأكيد موقفه من سياسة الحكومة الإيرانية ودورها في الشرق الأوسط، حيث ذكر، حسب بيان صدر عن مكتبه المُـذِيع: "إن استقالة رئيس الوزراء اللبناني الحريري والتصريحات التي أدلى بها هي بمثابة مكالمة إيقاظ بالنسبة للمجتمع الدولي كي يتخذ إجراءات ضد العدوان الإيراني الذي يحاول أن يحوّل سوريا إلى لبنان آخر".

وأضاف نتنياهو أن "هذا العدوان يشكل خطرا ليس على إسرائيل فحسب، بل وأيضا على الشرق الأوسط برمته"، مشدد على أنه "يجب على المجتمع الدولي أن يرص صفوفه ويواجه هذا العدوان".

وكان الحريري قد أعلن، في وقت سابق من اليوم، في خطوة غير متوقعة اتخذها أَثْنَاء زيارته إلى السعودية، عن استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية.

وهاجم الحريري بشدة، في كلمة متلفزة ألقاها من الرياض وبثتها قناة "العربية"، كلا من إيران و"حزب الله"، معتبرا أن الأجواء الحالية في لبنان تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده، رفيق الحريري.

ومن الجدير بالذكر أن الاتهامات بالسعي إلى تدمير الشرق الأوسط، التي وجهها سعد الحريري لإيران و"حزب الله"، تأتي في تطابق تام مع موقف الحكومة الإسرائيلية، التي أثبتت مرارا في السنوات الأخيرة أن النظام الإيراني وحلفاءه يمثلون أكبر تهديد للأمن في الشرق الأوسط وخاصة لإسرائيل.

وتعتبر تلميحات الحريري واستقالته من منصب رئيس الحكومة اللبنانية بالتالي خطوة تعزز المواقع السياسية لإسرائيل ونتنياهو في مواجهة إيران كونها تؤكد موقف الحكومة الإسرائيلية من "الدور المدمر" للجمهورية الإسلامية.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي تزيد فيه الولايات المتحدة ضغطها الدبلوماسي على إيران، التي تعتبرها أيضا القوة العالمية الأكبر التي تدعم الإرهاب وتزعزع الاستقرار في المنطقة، في موقف تشاركه كذلك سلطات السعودية، التي أعلن الحريري من عاصمتها عن استقالته.

المصدر: المكتب المُـذِيع لرئيس الوزراء الإسرائيلي + RT

رفعت سليمان

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، نتنياهو ينتهز استقالة الحريري للهجوم على إيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)