فساد كبير في اوساط العائلة السعودية الحاكمة واوامر قبض تطال وزراء وامراء
فساد كبير في اوساط العائلة السعودية الحاكمة واوامر قبض تطال وزراء وامراء

فساد كبير في اوساط العائلة السعودية الحاكمة واوامر قبض تطال وزراء وامراء

صحيفة المختصر نقلا عن موازين نيوز ننشر لكم فساد كبير في اوساط العائلة السعودية الحاكمة واوامر قبض تطال وزراء وامراء، فساد كبير في اوساط العائلة السعودية الحاكمة واوامر قبض تطال وزراء وامراء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

فساد كبير في اوساط العائلة السعودية الحاكمة واوامر قبض تطال وزراء وامراء

.

صحيفة المختصر عربية ودولية

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز السبت عددا من الأوامر الملكية، تضمنت أَهَمِّهَا تَصْحِيح لجنة عليا لمكافحة الفساد وتعيين وزيرين جديدين للحرس الوطني والاقتصاد والتخطيط.

وتأتي القرارت فيما تحدثت وسائل صحف سعودية عن أن اللجنة المستحدثة أوقفت 10 أمراء وعشرات الوزراء السابقين.

وأشارت مصادر الى انها جاءت متزامنة مع أخبـار عن محاولة انقلاب ضد الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان ويبدو ان تلك الأحـداث وراء حملة اعتقالات طالت امراء ووزراء سعوديين

وذكرت وكالة الأخبـار السعودية أن اللجنة العليا لمكافحة الفساد يترأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وتضم كلا من رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة.

ومن بين المهمات التي تتولاها اللجنة حصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، بالإضافة إلى التحقيق وإصدار أوامر القبض والمنع من السفر.

وتتولى اللجنة أيضا أظهر الحسابات وتجميدها وتتبع الأموال والأصول ومنع نقلها أو تحويلها من قبل الأشخاص والكيانات أيا كانت صفتها. وللجنة الحق في اتخاذ أي إجراءات احترازية تراها حتى تتم إحالتها إلى جهات التحقيق أو الجهات القضائية بحسب الأحوال.

وفي إطار الأوامر الملكية تم إعفاء الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني من منصبه، وتعيين الأمير خالد بن عبدالعزيز مكانه.

وذكرت وسائل صحف سعودية وحسابات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي، إن اللجنة العليا لمكافحة الفساد التي صدر أمر بإنشائها مساء السبت، أصدرت أمراً  بتوقيف مالك مجموعة قنوات “إم بي سي“، وليد الإبراهيم بتهم فساد.

ولم تذكر تلك الجهات اسم وليد الإبراهيم صراحة كون القانون السعودي يعتبر ذكر اسم أي شخص يرَوَّضَ للتحقيق تشهيراً ويشترط صدور حكم قضائي نهائي بإدانته.

لكن تلك الجهات وصفته برجل الأعمال المعروف، ووضعت الأحرف الأولى من اسمه ولقبه، فيما أثبت مدونون سعوديون أنه وليد الإبراهيم.

وكتب حساب “أخبار السعودية” على صحيفة “تويتر” وهو حساب موثوق يبـعث على الدوام أخبار حصرية عن المملكة “عاجل..خاص: الان يتم تَعْطيل رجل الأعمال المعروف (و ، ب) وصاحب المجموعة التلفزيونية الأكبر عربيا بعدة تهم تتعلق بالفساد. #الملك_يحارب_الفساد”.

وجاءت تغريدة توقيف الإبراهيم ضمن سلسلة تغريدات أخرى تتحدث عن توقيف أمراء ومسؤولين حكوميين ورجال أعمال بتهم فساد وغسيل أموال.

كما وقفت لجنة مكافحة الفساد التي شكلت مساء السبت بأمر ملكي والتي يرأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عدداً من الأمراء والوزراء السابقين.

قوات امن سعودية تلقي القبض وزير العمل السابق عادل فقيه في مطار الملك عبدالعزيز قبل سفره الى الولايات المتحدة  

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد تعهد قبل أشهر بمحاربة الفساد وتوقيف كل من تورط به مهما كان منصبه.

وذكرت قناة “العربية” الإخبارية التي تنتمي لمجموعة “إم بي سي” :”إن حملة الاعتقالات طالت عشر أمراء وعشرات الوزراء السابقين، لكنها لم توضح إن كان وليد الإبراهيم بين من تم توقيفهم.”

انتهى

م ح ن

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

فساد كبير في اوساط العائلة السعودية الحاكمة واوامر قبض تطال وزراء وامراء

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : موازين نيوز