الحكومــات السعوديــة تَمَكُّث أمراء ووزراء بارزين (أسماء)
الحكومــات السعوديــة تَمَكُّث أمراء ووزراء بارزين (أسماء)

الحكومــات السعوديــة تَمَكُّث أمراء ووزراء بارزين (أسماء) صحيفة المختصر نقلا عن مرسال نيور ننشر لكم الحكومــات السعوديــة تَمَكُّث أمراء ووزراء بارزين (أسماء)، الحكومــات السعوديــة تَمَكُّث أمراء ووزراء بارزين (أسماء) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الحكومــات السعوديــة تَمَكُّث أمراء ووزراء بارزين (أسماء).

الحكومــات السعوديــة تَمَكُّث أمراء ووزراء بارزين (أسماء)الحكومــات السعوديــة تَمَكُّث أمراء ووزراء بارزين (أسماء)

صحيفة المختصر أظهرت مصادر لـ”عاجل” أنه تم تَعْطيل مجموع من رجال الأعمال، ومسؤولين كبار متهمين في قضايا فساد، وأثبتت الجهات أن من بين الذين تم إيقافهم 3 أمراء؛ حيث تم تَعْطيل الأمير “ت. ن. ع” بتهمة توقيع صفقات أسلحة بطريقة غير نظامية، كما تم تَعْطيل الأمير “م . ع. ع” بعد قيامه بعقد صفقات وهمية وتوقيع عقود لشركة تابعة له، بالإضافة إلى الأمير “و. ط. ع” جـراء قضايا غسل أموال.

وأثبتت الجهات لـ”عاجل” أنه تم تَعْطيل جميع المسؤولين المتهمين بقضية “سيول جدة” الشهيرة، في مقدمتهم وزير الإقتصاد والتخطيط السابق عادل فقيه جـراء قضايا الفساد وقبول الرشاوى.

وأظهرت الجهات أنه تم تَعْطيل (و،ب) مالك مجموعة تلفزيونية شهيرة عربياً بعدة تهم تتعلق بالفساد، بالإضافة إلى رئيس الديوان الملكي السابق (خ،ت) بتهم الفساد وأخذ الرشاوى، بالإضافة إلى محافط هيئة الاستثمار السابق (ع ، د) بعدة تتهم تتعلق بالفساد، كما تم تَعْطيل الأمير (ت.ع.ع) الأميـر فيصل بن بندر السابق بتهم فساد محلية ودولية ومن ضمنها قطار الرياض، كما تم ايقاف رجل الأعمال الشهير (ص، ك) وأبنائه بتهم الفساد وتقديم الرشاوى.

كما تم تَعْطيل وزير المالية السابق ( أ .ع ) بتهم الفساد وقبول الرشاوى في عدة مواضيع من ضمنها توسعة الحرم الشريف.

وكان أمر ملكي قد صدر بتشكيل لجنة عليا برئاسة سمو ولي العهد وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة.

وجاء في الأمر الملكي :”استثناءً من الأنظمة والتنظيمات والتعليمات والأوامر والقرارات تقوم اللجنة بحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، وبالتحقيق وإصدار أوامر القبض والمنع من السفر، واتخاذ ما يلزم مع المتورطين في قضايا الفساد العام”.

بالإضافة إلى أنه “للجنة الاستعانة بمن تراه ولها تَصْحِيح فرق للتحري والتحقيق، عند إكمال اللجنة مهامها ترفع لنا تقريرًا مفصلًا عما توصلت إليه وما اتخذته بهذا الشأن”.

لينـك مختصر

2017-11-04

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الحكومــات السعوديــة تَمَكُّث أمراء ووزراء بارزين (أسماء)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مرسال نيور