الشرطة الإسبانية تمنع بالقوة كتالونيا من اجراء الاستفتاء
الشرطة الإسبانية تمنع بالقوة كتالونيا من اجراء الاستفتاء

الشرطة الإسبانية تمنع بالقوة كتالونيا من اجراء الاستفتاء

صحيفة المختصر نقلا عن موازين نيوز ننشر لكم الشرطة الإسبانية تمنع بالقوة كتالونيا من اجراء الاستفتاء، الشرطة الإسبانية تمنع بالقوة كتالونيا من اجراء الاستفتاء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

الشرطة الإسبانية تمنع بالقوة كتالونيا من اجراء الاستفتاء

.

صحيفة المختصر عربية ودولية

منعت الشرطة الإسبانية، الأحد، المواطنين الإسبان في إقليم كتالونيا من دخول مراكز الاقتراع للتصويت في استفتاء انفصال الإقليم عن إسبانيا.

وأظهرت اللقطات المصورة، محاولة الحكومات الإسبانية منع المصوتين من دخول مراكز الاقتراع بالقوة، فيما حاولت إغلاق بعض المراكز بتطويقها من كافة الجهات.

واحتشد آلاف من مواطني إقليم كتالونيا في إسبانيا أمام مراكز الاقتراع، في تحد للسلطات الإسبانية التي حظرت التصويت في استفتاء محظور على الاستقلال مما أثار مخاوف من وقوع اضطرابات في المنطقة الغنية في شمال شرق البلاد.

ومرت قافلة تقل أفرادًا من الحرس الوطني في شوارع برشلونة في صحيفة الوسط الباكر لكن في صحيفة الوسط لم يكن هناك إشارات على تنفيذ الشرطة الوطنية ولا شرطة إقليم كتالونيا لأمر من المحكمة بإغلاق مراكز الاقتراع.

وهرّب منظمو الاستفتاء صناديق اقتراع إلى داخل بعض المراكز قبل صحيفة الوسط في حقائب بلاستيكية سوداء ثم وقف ناخبون على الأبواب في بعض المواقع لمنع إغلاقها إذ توقعوا أن تحاول الشرطة الدخول للسيطرة على مركز الاقتراع، وفي مدرسة في برشلونة طلب المنظمون من الناس المقاومة إذا تدخلت الشرطة.

وطلب المنظمون من الناخبين القدوم قبل ساعات من نُشُور مراكز التصويت في التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي بحشود "غفيرة" على أمل أن تكون تلك هي أول صور يراها العالم ليوم التصويت.

وفي الأيام السابقة اعتقلت الشرطة الإسبانية مسؤولين في الإقليم وتحفظت على منشورات دعائية للحملات الانتخابية وأغلقت الكثير من المدارس المخصصة للتصويت وعددها الإجمالي 2300 مدرسة وداهمت مركز الاتصالات التابع لحكومة الإقليم.انتهى29

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

الشرطة الإسبانية تمنع بالقوة كتالونيا من اجراء الاستفتاء

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : موازين نيوز