مصر تكشف مؤامرة قطر في التشاد
مصر تكشف مؤامرة قطر في التشاد

مصر تكشف مؤامرة قطر في التشاد صحيفة المختصر نقلا عن الموجز ننشر لكم مصر تكشف مؤامرة قطر في التشاد، مصر تكشف مؤامرة قطر في التشاد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مصر تكشف مؤامرة قطر في التشاد.

صحيفة المختصر حسن محرم

- مصر تسلم معلومات عن تمويل قطر للمتمردين التشاديين في ليبيا

- قطر تدرب 18 آلف مقاتل تشادي من أجل غزو شمال التشاد من ليبيا

- الحكومات التشادية تفشل هجوم للمتمردين على شمال البلاد

- تيمان إردمي قائد المليشيات التشادية يقيم في الدوحة

أقدمت الحكومات التشادية على غلق السفارة القطرية وطرد مسئوليها بعد تسليم مصر لمعلومات لإدريس ديبي، الرئيس التشادي تكشف أن قطر تمول معسكرات تمرين للمليشيات التشادية في ليبيا.

 

أظهر صحيفة "كاميرون فويس" الإفريقي، عن أن الحكومات التشادية أعلنت البعثة الدبلوماسية القطرية على أراضيها بأنها "غير مرحب بها" وعليها مغادرة البلاد، بعد تسليم وثائق لرئيس التشاد، إدريس ديبي أن قطر تمول الجماعات المتمردة ضد الحكم في الجزائر وكذلك إرهابيين في ليبيا يشكلون تهديد لأمن التشاد.

 

وبين الموقع أن حرب اتهامات اندلعت مؤخرا بين قطر والتشاد، إذ تتهم هذه الأخيرة الحكومات القطرية بالمناورة لإثارة الفوضى على أراضيها انطلاقا من ليبيا، في حين تنفي الدوحة هذه الاتهامات.

 

وتابعت الصحيفة أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قام مؤخرا بزيارة إلى التشاد للتنسيق لمكافحة الإرهاب، موضحة أن مصر سلمت الرئيس التشادي معلومات حول تورط قطر في تمويل قوات معادية للنظام التشادي، ينشطون في الأراضي الليبية وينخرطون وسط المتطرفين فيها.

 

وبينت الوثائق، بحسب الموقع أن قطر تمول ليس فقط المتطرفين الإسلاميين ولكن أيضا المتمردين التشاديين الذين يستعدون للعودة وخوض الحرب ضد الحكومات التشادية.

 

من جانب آخر، أشار وزير الأمن الداخلي التشادي، احمد محمد بشير، في تلميحات لـ "إذاعة باريس الدولية"، أن بلاده لن تسمح لأي شخص أو أي دولة بتهديد استقرارها، مشددا على الأدلة حول تورط قطر في تمويل المعارضة التشادية والإسلاميين الليبيين".

 

- تمويل معسكر تمرين قوات تشادية

هذه الاتهامات تأتي ضمن سلسلة جديدة من الفضائح التي تطال قطر، فمنذ بضعة أعوام واجهت قطر اتهامات بتمويل معسكرات تمرين للمتمردين التشاديين، بعد إسقاط القذافي في طرابلس.

 

وبالفعل حاول المتمردون التشاديون الانتشار في قطاع أوزو بالتشاد، لكن القوات الحكومية تمكنت من هزيمتهم وطردهم في 2013، ليستقروا منذها في جنوب ليبيا.

 

ووفقا للبيانات فإن هناك ما يقرب من 18 آلف مرتزقة تشاديين يشاركون جماعات متطرفة في ليبيا تحت رعاية قطر، لافتة إلى أن قوات قائد الجيش الليبي، خليفة حفتر، لديه أدلة وشهادات حول هذه القوات.

 

- قائد المليشيات التشادية مقيم في الدوحة

 

وفي تحقيق مطول لإذاعة باريس الدولية تحت عنوان "ليبيا القاعدة الخلفية للمتمردين التشاديين"، أوضحت أن الحكومة التشادية لديها أدلة موثقة حول تورط قطر في تمويل وقيادة التمرد ضدها، مشيرة أن قائد المليشيات التشادية، تيمان إردمي، يقيم حاليا في الدوحة.

 

وتابعت الإذاعة بالقول أن قرار غلق السفارة القطرية في الدوحة وإعلان البعثة الدبلوماسية القطرية غير مرحب بها، بعد التأكد من تواجد قائد التمرد في الدوحة.

 

- تقدمات الجيش الليبي تحاصر المتمردين التشاديين

 

وبينت الإذاعة أن وصول الجيش الليبي في الجنوب، في يونيه السابق دفع جزء من المقاتلين التشاديين إلى الجانب التشادي من الحدود المشتركة مع ليبيا، إضافة إلى فرار جزء آخر إلى إقليم دارفور السوداني.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مصر تكشف مؤامرة قطر في التشاد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز