الأمم المتحدة تسْتَوْجَبَ بوقف إعدام نورا حسين.. والعفو الدولية تنقل 150 ألف مؤشر
الأمم المتحدة تسْتَوْجَبَ بوقف إعدام نورا حسين.. والعفو الدولية تنقل 150 ألف مؤشر

الأمم المتحدة تسْتَوْجَبَ بوقف إعدام نورا حسين.. والعفو الدولية تنقل 150 ألف مؤشر صحيفة المختصر نقلا عن CNN Arabic ننشر لكم الأمم المتحدة تسْتَوْجَبَ بوقف إعدام نورا حسين.. والعفو الدولية تنقل 150 ألف مؤشر، الأمم المتحدة تسْتَوْجَبَ بوقف إعدام نورا حسين.. والعفو الدولية تنقل 150 ألف مؤشر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الأمم المتحدة تسْتَوْجَبَ بوقف إعدام نورا حسين.. والعفو الدولية تنقل 150 ألف مؤشر.

صحيفة المختصر نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية -- طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، الخميس، بوقف تنفيذ حكم إعدام الفتاة السودانية نورا حسين، المدانة بقتل زوجها، الذي أٌجبرت على الزواج منه واغتصبها بمساعدة أقاربه.

وناشد الأمين العام للأمم المتحدة الحكومات السودانية لإلغاء حكم الإعدام ومنحها محاكمة جديدة تحترم قوانين حقوق الإنسان الدولية، ودعا غوتيريس إلى احترام ادعاء الفتاة بأنها كانت تدافع عن نفسها من الاغتصاب، إذ لا يعترف القانون السوداني بالاغتصاب داخل إطار الزواج.

من ناحيته، ذكر فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، في تلميحات لـCNN، إن غوتيريس ينسق قضية نورا عن كثب. وأضاف أن على الحكومات السودانية أن تأخذ في اعتبارها ادعاء نورا بأنها كانت تدافع عن نفسها ضد محاولة اغتصابها من قبل شخص أُجبرت على الزواج منه.

في الوقت نفسه، ذكر سيف ماغانغو نائب المدير الإقليمي لمنظمة العفو الدولية في شرق أفريقيا إن المنظمة جمعت حتى الآن أضخم من 174 ألف مؤشر من أشخاص حول العالم يطالبون بإطلاق سراح نورا، وأنها أرسلت 150 ألف مؤشر منهم إلى وزارة العدل السودانية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الأمم المتحدة تسْتَوْجَبَ بوقف إعدام نورا حسين.. والعفو الدولية تنقل 150 ألف مؤشر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : CNN Arabic