وزير التنمية الألمانى: نأمل أن تعطى الحكومة العراقية الأولوية للمصالحة
وزير التنمية الألمانى: نأمل أن تعطى الحكومة العراقية الأولوية للمصالحة

وزير التنمية الألمانى: نأمل أن تعطى الحكومة العراقية الأولوية للمصالحة صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم وزير التنمية الألمانى: نأمل أن تعطى الحكومة العراقية الأولوية للمصالحة، وزير التنمية الألمانى: نأمل أن تعطى الحكومة العراقية الأولوية للمصالحة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، وزير التنمية الألمانى: نأمل أن تعطى الحكومة العراقية الأولوية للمصالحة.

صحيفة المختصر إضافة تعليق

أعرب وزير التنمية الألمانى جيرد مولر عن أمله فى أن تعطى الحكومة العراقية الجديدة الأولوية لتحقيق المصالحة فى البلاد، وذلك بعد الانتخابات البرلمانية فى العراق.

وذكر مولر - فى تلميحات لوكالة الأخبـار الألمانية "دبا" نقلتها مجموع من وسائل الإعلام الألمانية اليوم الثلاثاء، "على الحكومة الجديدة أن تعطى الأولوية للمصالحة وإعادة الإعمار، حتى يتمكن النازحون الداخليون من العودة إلى موطنهم".

وأضاف: "أنه ينتظر أيضا من الحكومة العراقية المقبلة مساعى إصلاح جادة فى مكافحة الفساد وإعادة التقارب مع إقليم كردستان العراق شمإلى البلاد"..موضحا أن المهمة الأهم الآن هى تَصْحِيح حكومة مستقرة بسرعة، لافتا إلى أن التحديات كبيرة.

يشار إلى أن النتائج الأولية للانتخابات تشير إلى هزيمة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى المرشح المفضل للغرب، أمام الزعيم الشيعى مقتدى الصدر، حيث أجرت العراق أول انتخابات برلمانية فى البلاد منذ هزيمة تنظيم (تنظيم الدولة الأسلامية) إلا أن نسبة المشاركة كانت فى أدنى مستوياتها حيث بلغت 44.5%.

 

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، وزير التنمية الألمانى: نأمل أن تعطى الحكومة العراقية الأولوية للمصالحة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع