ريبورتاج: 70 عاما على ذكرى "النكبة".. الفلسطينيون متشبثون بحق العودة
ريبورتاج: 70 عاما على ذكرى "النكبة".. الفلسطينيون متشبثون بحق العودة

ريبورتاج: 70 عاما على ذكرى "النكبة".. الفلسطينيون متشبثون بحق العودة صحيفة المختصر نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم ريبورتاج: 70 عاما على ذكرى "النكبة".. الفلسطينيون متشبثون بحق العودة، ريبورتاج: 70 عاما على ذكرى "النكبة".. الفلسطينيون متشبثون بحق العودة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، ريبورتاج: 70 عاما على ذكرى "النكبة".. الفلسطينيون متشبثون بحق العودة.

صحيفة المختصر تصادف الخامس عشر من الشهر الحالي ذكرى "نكبة" فلسطين، ذكرى تعيشها الأجيال الواحد تلو الآخر فيتقلص الأمل في العودة لدى البعض، موفدو فرانس24 عبد الله ملكاوي وكريم يحياوي وكريس موور زاروا مخيم الشاطئ للاجئين في غزة وأعدوا التقرير التالي.

عدة أجيال تعاقبت على مخيم الشاطئ في غزة. محمد جبريل أحد الذين هجروا سـنة ثمانية وأربعين، سـنة "النكبة". ولا يزال يتذكر آلام النزوح حين كان صبيا.

سبعون عاما مرت على النكبة، ولد خلالها محمد الابن ولم يبرح المكان. اليوم يعيش ظروفا صعبة كحال باقي أهل غزة في القطاع.

للمزيد: غزة: مسيرات "جمعة النذير" تمهيدا لمليونية العودة في ذكرى "النكبة"

تمر ذكرى "النكبة" على محمد قاسية ككل أبناء اللاجئين الفلسطينين ويزيد من قسوتها الأوضاع الاقتصادية السيئة في غزة، التي ترتبت عنها حالة الركود الناتجة عن اِنْفِصَال الرواتب وتخفيضها من قبل حكومتي غزة ورام الله. أما نسبة البطالة فأكثر من 40 بالمئة بحسب الاحصاءات الرسمية.

ظروف صعبة دون أدنى شك لكن أحلام العودة إلى فلسطين تبقى الهاجس الأول لدى محمد.

نعود أو لا نعود سؤال يظل حاضرا عاما بعد سـنة في أذهان كل الأجيال الفلسطينية.

 

ريبورتاج: عبد الله ملكاوي وكريم يحياوي وكريس مور

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، ريبورتاج: 70 عاما على ذكرى "النكبة".. الفلسطينيون متشبثون بحق العودة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فرانس 24