حزب الخضر الألماني يطالب الاتحاد الأوروبي باستراتيجية مشتركة تجاه سوريا
حزب الخضر الألماني يطالب الاتحاد الأوروبي باستراتيجية مشتركة تجاه سوريا

حزب الخضر الألماني يطالب الاتحاد الأوروبي باستراتيجية مشتركة تجاه سوريا صحيفة المختصر نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم حزب الخضر الألماني يطالب الاتحاد الأوروبي باستراتيجية مشتركة تجاه سوريا، حزب الخضر الألماني يطالب الاتحاد الأوروبي باستراتيجية مشتركة تجاه سوريا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، حزب الخضر الألماني يطالب الاتحاد الأوروبي باستراتيجية مشتركة تجاه سوريا.

صحيفة المختصر بعد الضربات العسكرية الغربية على منشآت في سوريا، طالب حزب الخضر الألماني الاتحاد الأوروبي بانتهاج استراتيجية مشتركة تجاه النزاع السوري.

وذكرت رئيسة الحزب، أنالينا بيربوك، اليوم السبت، في برلين: «يتعين على مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية الآن دعوة كافة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي إلى الاتفاق على استراتيجية واضحة».

وأضافت «بيربوك»، أنه إذا لم تفعل مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد، فيدريكا موجيريني، ذلك فإنه يتعين على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أخذ زمام المبادرة، قائلة: «يتعين على الأوروبيين المبادرة بعقد اجتماع طارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمقدار فداحة جرائم النظام السوري وحلفائه، من الخطأ القيام بتصعيد عسكري جديد».

وذكرت أن الهدف لا ينبغي أن يكون الانتقام، قائلة: «بجانب الخطوات الجنائية ضد مجرمي الحرب يتعين تشديد العقوبات الاقتصادية»، موضحة أن من بين تلك الخطوات تجميد حسابات جديدة لأشخاص داعمين لنظام «الأسد»، مضيفة: «يتعين علينا التعقل، لكن مع التصرف بحسم أيضا».

كانت «ميركل» أبدت دعمها للضربة العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ضد سوريا، فجر اليوم السبت.

وذكرت إن هذه الضربة العسكرية «كانت ضرورية وملائمة للحفاظ على فعالية الحظر الدولي لاستخدام الأسلحة الكيماوية ولتحذير النظام السوري من ارتكاب انتهاكات أخرى».

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضربات على سوريا في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، حسبما أعلن قادة الدول الثلاث، ردا على هجوم كيماوي قاتل على بلدة دوما قرب دمشق نهاية الأسبوع السابق.

وفي إعلان بثه التليفزيون، ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه أصدر أوامره بشن «ضربات دقيقة» على رؤية في سورية مرتبطة ببرنامج الأسلحة الكيماوية، وذلك بالتنسيق مع لندن وفرنسا.

وجاء توجيه الضربات ردا على الهجوم الكيماوي المزعوم في نهاية الأسبوع السابق على بلدة دوما، خارج دمشق، والذي ذكر «ترامب» إنه «تصعيد كبير في نمط استخدام الأسلحة الكيميائية» في الصراع هناك.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، حزب الخضر الألماني يطالب الاتحاد الأوروبي باستراتيجية مشتركة تجاه سوريا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق