أول رد فعل من بوتين بعد الضربات الأمريكية على سوريا
أول رد فعل من بوتين بعد الضربات الأمريكية على سوريا

أول رد فعل من بوتين بعد الضربات الأمريكية على سوريا صحيفة المختصر نقلا عن الموجز ننشر لكم أول رد فعل من بوتين بعد الضربات الأمريكية على سوريا، أول رد فعل من بوتين بعد الضربات الأمريكية على سوريا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، أول رد فعل من بوتين بعد الضربات الأمريكية على سوريا.

صحيفة المختصر مصادر

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن ضرب واشنطن وحلفائها المنشآت العسكرية والمدنية في سوريا انتهاك للقانون الدولي.

كما دعت روسيا، منذ قليل، الى اجتماع عاجل لمجلس الأمن بخصوص سوريا.

وتعرضت مجموع من المناطق بسوريا فجر اليوم للقصف من قبل قوات مشتركة أمريكية وفرنسية وبريطانية.

وأعلن الرئيس الأمريكي في وقت سابق أنه أمر بشن ضربات دقيقة تستهدف قدرات الرئيس بشار الأسد في مجال الأسلحة الكيميائية؛ بعد هجوم أسفر عن مـصرع نحو 60 شخصا الأسبوع السابق.

وأعلنت القيادة العامة للجيش السوري أن الضربة الثلاثية التي نفذتها الولايات المتحدة بمشاركة لندن وفرنسا ضد مواقع سورية فجر اليوم، ضمت إطلاق نحو 110 صواريخ باتجاه رؤية سورية في دمشق وخارجها، وأن منظومة الدفاع الجوي السورية تصدت لها وأسقطت معظمها.

وذكر بيان صادر عن القيادة العامة للجيش السوري أن "عدوان ثلاثي غادر نفذته في الساعة الثالثة وخمس وخمسين دقيقة من فجر اليوم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا عبر إطلاق نحو مائة وعشرة صواريخ باتجاه رؤية سورية في دمشق وخارجها".

وأضاف البيان "تصدت منظومات دفاعنا الجوي بكفاءة عالية لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، في حين تمكن بعضها من إصابة أحد مباني مركز البحوث في برزة الذي يضم مركزا تعليميا ومخابر علمية، واقتصرت الأضرار على الماديات، بينما تم حرف مسار الصواريخ التي استهدفت موقعا عسكريا بالقرب من حمص، وقد أدى انفجار أحدها إلى جرح ثلاثة مدنيين".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، أول رد فعل من بوتين بعد الضربات الأمريكية على سوريا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز