مسئول فلبينى: "دوتيرتى" يقوم بزيارة الكويت في القريب العاجل للتوقيع على اتفاقية عمالة حديثة
مسئول فلبينى: "دوتيرتى" يقوم بزيارة الكويت في القريب العاجل للتوقيع على اتفاقية عمالة حديثة

مسئول فلبينى: "دوتيرتى" يقوم بزيارة الكويت في القريب العاجل للتوقيع على اتفاقية عمالة حديثة صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم مسئول فلبينى: "دوتيرتى" يقوم بزيارة الكويت في القريب العاجل للتوقيع على اتفاقية عمالة حديثة، مسئول فلبينى: "دوتيرتى" يقوم بزيارة الكويت في القريب العاجل للتوقيع على اتفاقية عمالة حديثة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مسئول فلبينى: "دوتيرتى" يقوم بزيارة الكويت في القريب العاجل للتوقيع على اتفاقية عمالة حديثة.

صحيفة المختصر إضافة تعليق

أظهر السفير الفلبينى لدى الكويت ريناتو بيدرو أوفيلا، أن الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتي، سيحضر مراسم توقيع الاتفاقية الجديدة للعمالة بين الكويت ومانيلا فى الكويت في القريب العاجل جدا.

وذكر أوفيلا - فى تصريح صحفى اليوم السبت - "إن الكرة الآن فى ملعب الكويت؛ حيث تقوم وزارة الداخلية فى هذه الأثناء بمراجعة بنود اتفاقية العمالة، وفور الانتهاء منها، سيتم تحديد موعد الجولة الثانية من المباحثات الثنائية، والتى طلبنا أن تعقد فى مانيلا، على أن يكون التوقيع النهائى على الاتفاقية فى الكويت بحضور الرئيس الفلبيني".

ووصف اوفيلا تلميحات دوتيرتى الأخيرة، والتى أعلن فيها أنه سيزور الكويت فى وقت ما، للتوقيع على الاتفاقية، ب(التحول الإيجابي)، والذى يعكس عمق العلاقات بين البلدين، معربا عن أمله فى أن تنتهى وزارة الداخلية من مراجعة بنود الاتفاقية فى أقرب وقت ممكن.

وكان الرئيس الفلبينى قد أعلن أمام حشد ضم أضخم من 2000 فلبينى فى هونج كونج، أنه ربما سيذهب إلى الكويت فى وقت ما، لحضور التوقيع على مذكرة التفاهم بين البلدين بخصوص مستقبل العمالة الفلبينية.

وترتكز المطالب التى طلبت الفلبين من الكويت إدراجها فى المذكرة، على عدم مصادرة جوازات سفر العاملات (الخادمات)، والسماح لهن باستخدام الجوالات الخلوية، والحق فى الحصول على 7 ساعات من النوم يوميا، وتحضير العامل أو العاملة للطعام الخاص بهما ومنح يوم راحة وأيام عطل سنوية.

 

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مسئول فلبينى: "دوتيرتى" يقوم بزيارة الكويت في القريب العاجل للتوقيع على اتفاقية عمالة حديثة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع