صور.. بدء المؤتمر الأول للطفل العربى تحت عنوان "أطفالنا مستقبلنا"
صور.. بدء المؤتمر الأول للطفل العربى تحت عنوان "أطفالنا مستقبلنا"

صور.. بدء المؤتمر الأول للطفل العربى تحت عنوان "أطفالنا مستقبلنا" صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم صور.. بدء المؤتمر الأول للطفل العربى تحت عنوان "أطفالنا مستقبلنا"، صور.. بدء المؤتمر الأول للطفل العربى تحت عنوان "أطفالنا مستقبلنا" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، صور.. بدء المؤتمر الأول للطفل العربى تحت عنوان "أطفالنا مستقبلنا".

صحيفة المختصر إضافة تعليق

انطلق منذ قليل، بمدينة شرم الشيخ، المؤتمر الأول للطفل العربى، تحت عنوان "أطفالنا مستقبلنا"، والذى يستمر حتى بعد غد الأحد بمشاركة مجموع من الوفود العربية.

مؤتمر أطفالنا مستقبلنا
مؤتمر أطفالنا مستقبلنا

وذكر طارق أنور، منظم المؤتمر، أن الفكرة جاءت بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى أن سـنة 2018  هو سـنة ذوى الإعاقة فى مصر، لافتًا إلى أنهم يستهدفون الدمج المجتمعى بين جميع الأطفال بكافة صفاتهم ومهاراتهم والاهتمام بتأهيل الأطفال للحياة، خاصة وأن الطفل العربى هو الهدف وهو المستقبل، لافتاً إلى أن المؤتمر يحضره العديد من المؤسسات العربية المتخصصة فى مجالات الطفل، تقدموا بمجموعة من أوراق العمل التى سينتج عنها مشروعات الطفل التى ستنفذ أَثْنَاء 2018 بدعم قوى من منظمات دولية مانحة، ومصرح لها بالعمل فى الدول العربية، منها منظمة اليونسيف وهيئة إنقاذ الطفولة.

المشاركون فى المؤتمر
المشاركون فى المؤتمر

وأشار أنور إلى أن المؤتمر يهدف إلى دراسة الوضع الحالى للطفولة فى المنطقة العربية، وآخر المستجدات فى السنوات الخمس الماضية، وتحديد المشاكل والاحتياجات والمعوقات، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها، ووضع استراتيجيات تصب فى مصلحة الطفل العربى، إلى جانب العمل على تأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة والأطفال الذين يعيشون أوضاعا صعبة، وتوفير فرص لمناقشة الأساليب التى تساعد على ذلك، وتعزيز جهود مؤسسات المجتمع المدنى فى هذا المجال وعرض القضايا المتعلقة بذلك، لافتًا إلى أن المؤتمر سيخرج بأوراق عمل وتوصيات سيتم الاستفادة منها، كما سيتخلل المؤتمر تطبيـق سياحى لتشجيع القطاع السياحي العربية فى شرم الشيخ.

مؤتمر أطفالنا مستقبلنا
مؤتمر أطفالنا مستقبلنا
الحضور أَثْنَاء المؤتمر
الحضور أَثْنَاء المؤتمر

 

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، صور.. بدء المؤتمر الأول للطفل العربى تحت عنوان "أطفالنا مستقبلنا"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع