الحوثيون يشكّلون غرفة عمليات لإدارة الانقلاب خارج سلطات المجلس السياسي وحكومة بن حبتور
الحوثيون يشكّلون غرفة عمليات لإدارة الانقلاب خارج سلطات المجلس السياسي وحكومة بن حبتور

الحوثيون يشكّلون غرفة عمليات لإدارة الانقلاب خارج سلطات المجلس السياسي وحكومة بن حبتور صحيفة المختصر نقلا عن المشهد اليمني ننشر لكم الحوثيون يشكّلون غرفة عمليات لإدارة الانقلاب خارج سلطات المجلس السياسي وحكومة بن حبتور، الحوثيون يشكّلون غرفة عمليات لإدارة الانقلاب خارج سلطات المجلس السياسي وحكومة بن حبتور ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الحوثيون يشكّلون غرفة عمليات لإدارة الانقلاب خارج سلطات المجلس السياسي وحكومة بن حبتور.

صحيفة المختصر ذكر مصدر عسكري في صنعاء " أن مليشيات الحوثي في العاصمة شكّلت مؤخراً غرفة عمليات خاصة بالجماعة لإدارة مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية وكذلك المحافظات الخاضعة لسيطرتها دون العودة إلى المجلس السياسي الذي تشارك فيه الجماعة حزب المؤتمر في إدارة المحافظات التي يسيطرون عليها بالقوة.

 وأثبت المصدر في تصريح لـ " المشهد اليمني " أن المليشيات بدأت فعلياً في إدارة كافة المؤسسات السيادية خصوصاً وزارتي الدفاع والداخلية ووزارة الصحة والإدارة المحلية عبر غرفة عمليات خاصة بعد أن قامت باستئجار عمارة خاصة .

 وأشار المصدر " أن المليشيات تملك كافة أدوات إدارة المؤسسات في تلك الغرف خصوصاً الختومات الرسمية للوزارات والشيكات الرسمية إضافة إلى تحويل أرقام البلاغات الأمنية لتلك الغرفة.

وأشار المصدر " أن المؤسسات القائمة مجرد ديكور ولايستيطع الوزراء ومدراء الدوائر في تلك الوزارات الخروج عن سيطرة غرفة العمليات الحوثي مضيفاً بأن  أي قرار لا توافق عليه المليشيات الحوثي لايمكن أن يمر في تلك الوزارات .

وبيّن المصدر " أن اختطاف مدير دائرة شؤون الأفراد بوزارة الدفاع اللواء " العنسي " وكذلك اقتحام وزارة الصحة جاء بعد أن رفضت تلك الشخصيات تعمليات من غرفة عمليات ميليشيـا الحوثي .

وأثبت المصدر " أن المليشايت تقوم بتوسيع تلك الغرفة ليتم تطبيقها على كافة المؤسسات والوزرات في صنعاء وصولاً إلى إقصاء شامل لحزب المؤتمر وتعطيل المجلس السياسي وحكومة " بن حبتور " التي يستخدمها الحوثيون مظلة حسب المصدر.

وأضاف المصدر : أن محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية يقود المجال المدني والإداري في المؤسسات فيما يقود أبو علي الحاكم وعبدالحكيم الخيواني ملف وزاراتي الدفاع والداخلية في غرفة العمليات .

وذكر المصدر " أن كافة النقاط العسكرية التابعة للجماعة في صنعاء تتلقى كافة الأوامر من تلك الغرفة عبر أجهزة اتصالات عسكرية بعيداً عن وزارة الداخلية .

 ويسعى الحوثيون إلى التَحَكُّم الكاملة على كافة مفاصل الدولة والمحافظات التي يسيطرون عليها خوفاً من أي تمرد لحزب المؤتمر شريك الجماعة في الانقلاب السياسي والعسكري.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الحوثيون يشكّلون غرفة عمليات لإدارة الانقلاب خارج سلطات المجلس السياسي وحكومة بن حبتور، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المشهد اليمني