بدء مغادرة القوات الإماراتية لجزيرة سقطرى
بدء مغادرة القوات الإماراتية لجزيرة سقطرى

بدء مغادرة القوات الإماراتية لجزيرة سقطرى

صحيفة المختصر نقلا عن حضارم نت ننشر لكم بدء مغادرة القوات الإماراتية لجزيرة سقطرى، بدء مغادرة القوات الإماراتية لجزيرة سقطرى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

بدء مغادرة القوات الإماراتية لجزيرة سقطرى

.

صحيفة المختصر بدأت، مساء اليوم، القوات الإماراتية مغادرة محافظة أرخبيل سقطرى، بحسب مصدر يمني يقيم بالجزيرة.

 

وأضاف المصدر للأناضول، مفضلًا عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، أن "المغادرة بدأت فعليًا وستكون على دفعات بشكل تدريجي"، دون مزيد من التفاصيل.

 

ومؤخرًا، مثلت جزيرة سقطرى اليمنية عنوان مشكلة بين الحكومة اليمنية والإمارات، منذ أرسلت الأخيرة، مطلع الشهر الحالي، قوات عسكرية إلى المحافظة، وسيطرت على مطارها ومينائها، بالتزامن مع تواجد رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر ، وعدد من أعضاء حكومته فيها.

 

والإثنين، أعلن بن دغر انتهاء مشكلة جزيرة سقطرى بين بلاده والإمارات العربية المتحدة، بعد وساطة سعودية.

 

والأحد السابق، أظهرت وكالة اليمنية الرسمية للأنباء (سبأ)، عن اتفاق يقضي بسحب القوات الإماراتية من محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية الاستراتيجية.

 

وذكرت أن الاتفاق يشمل "البدء بتنمية وإغاثة شاملة للسقطرى تشمل كل المرافق الخدمية والحيوية وفِي كل المديريات والجزر بدعم من الرياض".

 

وسقطرى، هي كبرى جزر أرخبيل يحمل الاسم ذاته، مكون من 6 جزر، ويحتل صحيفةًا استراتيجيًا في المحيط الهندي، قبالة سواحل القرن الإفريقي، قرب خليج عدن.

 

وفي تشــرين الأَول/تشرين أول 2013، أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، سقطرى محافظة مستقلة، وعاصمتها مدينة حديبو، بعد أن كانت تتبع إداريًا محافظة حضرموت.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

بدء مغادرة القوات الإماراتية لجزيرة سقطرى

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : حضارم نت