باريس: الثلوج تحتجز الآلاف في جبال الألب ومقتل متزلج في حادثة انهيار جليدي
باريس: الثلوج تحتجز الآلاف في جبال الألب ومقتل متزلج في حادثة انهيار جليدي

باريس: الثلوج تحتجز الآلاف في جبال الألب ومقتل متزلج في حادثة انهيار جليدي صحيفة المختصر نقلا عن فرانس برس ننشر لكم باريس: الثلوج تحتجز الآلاف في جبال الألب ومقتل متزلج في حادثة انهيار جليدي، باريس: الثلوج تحتجز الآلاف في جبال الألب ومقتل متزلج في حادثة انهيار جليدي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، باريس: الثلوج تحتجز الآلاف في جبال الألب ومقتل متزلج في حادثة انهيار جليدي.

صحيفة المختصر اضطر حوالي 4 آلاف شخص كانوا متجهين إلى منتجعات شتوية في جبال الألب الفرنسية، أن يقضوا ليل السبت الأحد في منشآت إيواء لحالات الطوارئ، بعد أن قطعت الثلوج الطرقات بالكامل. من جهة أخرى، أشارت هيئات الإغاثة الجبلية إلى أن شابا في 22 من عمره قضى جراء انهيار ثلجي أَوْساط قيامه بالتزلج في منتجع في فال ديزير بمنطقة سافوا.

أعلنت الحكومات الفرنسية الأحد أن حوالي 4 آلاف شخص علقوا في الثلوج أَثْنَاء توجههم إلى منتجعات شتوية في جبال الألب الفرنسية وقضى رجل جراء حادثة انهيار ثلجي.

وذكرت سلطات منطقة سافوا الفرنسية إن 3500 شخص أمضوا الليل في منشآت إيواء لحالات الطوارئ بعدما قطعت الثلوج الطرقات بالكامل.

وكذلك اضطر 500 شخص آخر للمبيت في منشآت إيواء للطوارئ بعدما وصلوا إلى مطار مدينة شامبيري وعلقوا في الثلوج.

وأشارت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية إلى أن مستوى الإنذار من الانهيارات الثلجية في منطقة سافوا كان عند الدرجة الرابعة على مقياس من خمس درجات.

كذلك أشارت هيئات الإغاثة الجبلية إلى أن شابا في الثانية والعشرين من العمر قضى جراء انهيار ثلجي أَوْساط قيامه بالتزلج في منتجع في فال ديزير المحببة لدى الزوار الأجانب في منطقة سافوا.

صحيفة المختصر/أ ف ب

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، باريس: الثلوج تحتجز الآلاف في جبال الألب ومقتل متزلج في حادثة انهيار جليدي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فرانس برس