في 2018.. بيونغيانغ تتوعد الولايات المتحدة الأمريكية وتقدم «غصن زيتون» لسول
في 2018.. بيونغيانغ تتوعد الولايات المتحدة الأمريكية وتقدم «غصن زيتون» لسول

في 2018.. بيونغيانغ تتوعد الولايات المتحدة الأمريكية وتقدم «غصن زيتون» لسول صحيفة المختصر نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم في 2018.. بيونغيانغ تتوعد الولايات المتحدة الأمريكية وتقدم «غصن زيتون» لسول، في 2018.. بيونغيانغ تتوعد الولايات المتحدة الأمريكية وتقدم «غصن زيتون» لسول ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، في 2018.. بيونغيانغ تتوعد الولايات المتحدة الأمريكية وتقدم «غصن زيتون» لسول.

صحيفة المختصر يبدو أن حدة التوترات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة لم تهدأ مع بداية العام الجديد 2018، وذلك بعد سـنة من التلاسن بين الجانبين.

وشهد سـنة 2017 المنصرم حربًا كلامية بين كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية الذي أعلن أن الأراضي الأمريكية أصبحت في مرمى صواريخه، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي هدد بصب "الغضب والنار" على بيونج يانج إذا ما هددتها وحلفائها.

واستمرت التهديدات مع بداية سـنة 2018، حيث أعلن كيم في خطابه بمناسبة العام الجديد، أن ترسانة بلاده النووية اكتملت، وأنه يملك زر لإطلاق الأسلحة النووية على مكتبه، وفقًا لما نشرته شبكة (صحيفة الوسط) البريطانية.

وأضاف الزعيم الكوري الشمالي في كلمته المتلفزة أن الأراضي الأمريكية أصبحت في مرمى أسلحته النووية، مؤكدًا أن هذه حقيقة، وليس تهديد.

وأعاد "كيم" التأكيد على تركيزه على تطبيـق الأسلحة، مشيرًا إلى أن البلاد يجب أن تتوسع في إنتاج الرؤوس النووية، والصواريخ الباليستية.

جديـر بالذكـر أن كوريا الشمالية أجرت 6 أبحاث نووية تحت الأرض، وفي تشريــن الثاني السابق اختبرت (هواسونج- 15)، وهو صاروخ باليستي عابر للقارات، وصل ارتفاعه 4.475 كيلومتر.

وردًا على أسئلة الصحفيين بخصوص تلميحات الزعيم الكوري الشمالي، ذكر ترامب على هامش مشاركته في احتفال رأس السنة في منتج مار ألاجو بفلوريدا: "سنرى كيف سنتصرف".

وأشارت الشبكة البريطانية إلى أن "كيم" لم يكتف بالتهديد والوعيد في خطابه، وقدَم "غصن زيتون" لجارته الجنوبية، مشيرًا إلى أنه مستعد للحوار.

وأثبت أن العلاقات بين الشمال والجنوب، اللذان يعدان في حالة حرب، من الممكن أن تشهد انفراجة أَثْنَاء العام القادم، حيث أعلن كيم "أن سـنة 2018 يعد سـنةًا هامًا لكل من الشمال والجنوب، كون الشمال يحتفل بالذكرى السبعين لولادة دولته، فيما يستضيف الجنوب الأولمبياد الشتوية".

ولفتت "صحيفة الوسط" إلى أن هذه التصريحات تعد تغيرًا ملحوظًا في اللهجة المستخدمة، بعد سـنة من الحرب الكلامية بين البلدين.

وأشار زعيم كوريا الشمالية إلى إمكانية أن يشارك وفد رياضي من البلاد في أولمبياد بيونج تشانج التي تستضيفها سول في شبــاط القادم، مؤكدًا أنها ستكون فُـرْصَة جيدة لنظهر للعالم وحدة الشعبين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، في 2018.. بيونغيانغ تتوعد الولايات المتحدة الأمريكية وتقدم «غصن زيتون» لسول، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري