«نيويورك تايمز»يؤكد أن مظاهرات الشعب الإيراني قد تحمل مفاجآت للنظام
«نيويورك تايمز»يؤكد أن مظاهرات الشعب الإيراني قد تحمل مفاجآت للنظام

«نيويورك تايمز»يؤكد أن مظاهرات الشعب الإيراني قد تحمل مفاجآت للنظام صحيفة المختصر نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «نيويورك تايمز»يؤكد أن مظاهرات الشعب الإيراني قد تحمل مفاجآت للنظام، «نيويورك تايمز»يؤكد أن مظاهرات الشعب الإيراني قد تحمل مفاجآت للنظام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، «نيويورك تايمز»يؤكد أن مظاهرات الشعب الإيراني قد تحمل مفاجآت للنظام.

صحيفة المختصر أثبتت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن الشعب الإيراني كان يتوقع من رئيسه حسن روحاني أن يقود الاتفاق النووي الذي تفاوض بشأنه مع الدول العظمى في العالم إلى نهضة اقتصادية ورفاهية.

وذكرت "الصحيفة" أن آمال المواطنين تحولت حتى إلى خيبة أمل، رغم تخفيف العقوبات الاقتصادية المرتبطة بالبرنامج النووي وزيادة مبيعات النفط الإيراني، وهو ما يشكل تحديًا كبيرًا من جهود إيران لأن تصبح أقل عزلة اقتصاديًا.

وأضافت أن شركات عالمية قليلة بدأت الاستثمار في إيران بعد الاتفاق النووي، لكن كثيرًا من الشركات الأجنبية مترددة في القيام بالتزامات كبيرة هناك، في وقت ساهمت في تلميحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتلويحه بالخروج من الاتفاق النووي في تردد المستثمرين.

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن فشل روحاني في تحسين صحيفة الوسط المعيشية للشعب الإيراني تفاقم بعد الزيادة الأخيرة في أسعار السلع الأساسية، بالتزامن مع خطط الحكومة لتقليص الدعم بشكل حاد الذي يعتمد عليه كثير من الإيرانيين.

وتابعت أن الحكومات الإيرانية تفاجأت من عفوية وسرعة انتشار المظاهرات، لكن محللين يعتدقون أن نظام المرشد الأعلى علي خامنئي سيستخدم القوة لقمعها.

كانت العاصمة طهران وعدة مدن إيرانية، من أهمهما مدينة مشهد، ثان أكبر مدن إيران، شهدت على مدى أربعة أيام مظاهرات، احتجاجًا على تردي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع معدلات الغلاء والبطالة والتضخم. 
 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، «نيويورك تايمز»يؤكد أن مظاهرات الشعب الإيراني قد تحمل مفاجآت للنظام، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري