الحوثيون يواجهون انتفاضة القبائل بفرق الموت
الحوثيون يواجهون انتفاضة القبائل بفرق الموت

الحوثيون يواجهون انتفاضة القبائل بفرق الموت
صحيفة المختصر نقلا عن مكه ننشر لكم الحوثيون يواجهون انتفاضة القبائل بفرق الموت، الحوثيون يواجهون انتفاضة القبائل بفرق الموت ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،
الحوثيون يواجهون انتفاضة القبائل بفرق الموت
.

صحيفة المختصر مكة - صنعاء، البيضاء، الحديدة

بدأت ميليشيات الحوثي حربها على القبائل اليمنية وعلى رأسها قبائل الحداء بذمار وطوق صنعاء بشكل منفرد، وجهزت كتائب من فرق الموت وفرقة الحسين وفرق تفجير وتفخيخ المنازل بهدف إثارة الرعب في صفوف الأهالي.

وبحسب معلومات لـ«مكة» فإن قبيلة خولان بزعامة الشيخ محمد الغادر، أولى القبائل على جدول ميليشيات الحوثي التي تمردت عليهم ورفضت تسليم مناطقها بعد مـصرع الرئيس علي صالح، تلتها قبائل الحداء والأعماس بذمار.

وأشارت المعلومات إلى مواجهات عنيفة اندلعت بين أفراد قبيلة موالين للرئيس السابق وميليشيات الحوثي في مديرية همدان شمال صنعاء، أَثْنَاء محاولة الأخيرة اقتحام قرية الحطاب لاعتقال مجموع من سكانها على خلفية منعهم لخطيب تابع للميليشيات من اعتلاء المنبر لإلقاء خطبة الجمعة، لكن رجال القبيلة منعوهم مما أدى إلى وقوع مواجهات بين الطرفين أسفرت عن خطف ميليشيـا الحوثي 14 شخصا من القرية بينهم ستة من زعماء القبيلة.

واختطفت ميليشيات الحوثي العميد ركن مدير سـنة شرطة المرور سابقا أحد وجهاء همدان يحيى زاهر من منزله في صنعاء، واقتادته إلى مكان مجهول، وتواصل ميليشيات الحوثي شن حملات اعتقالات واسعة ضد المسؤولين وكبار الضباط المحسوبين على الرئيس السابق وقيادات حزب المؤتمر الشعبي العام.

كما حررت قوات الجيش اليمني موقعا استراتيجيا في محافظة البيضاء جنوب صنعاء، وأشار مصدر ميداني إلى أن قوات الجيش حررت صحيفة المشواف أحد المواقع الاستراتيجية المطل على قرية المنقطع بمديرية ناطع المجاورة لمحافظة شبوة في جنوب شرق اليمن، وأسفرت المواجهات عن مـصرع ثمانية من عناصر الميليشيات وأسر 20 منهم.

ودارت مواجهات عنيفة بين الجانبين في مديرية مكيراس بذات المحافظة إثر محاولة تسلل فاشلة قامت بها الميليشيات إلى مواقع المقاومة الشعبية بجبهة ثرة.

وفشل الحوثيون للمرة الثانية في اختراق مواقع وصفوف قوات الجيش الوطني في منطقة الخوخة بجنوب الحديدة عبر الزج بالمئات من مسلحيها على الدراجات النارية للتسلل لمواقع الجيش.

وأثبت مصدر ميداني لـ»مكة» أن قوات الجيش ومقاتلات قوات التحالـف العربي رصدت تحركاتهم، ودكت تحصيناتهم في المزارع جنوبي الحديدة، ومشطت قرى ومزارع بين الخوخة وحيس بمحافظة الحديدة.

واستولت القوات على أربع ناقلات جنود «بي إم بي» روسية الصنع مزودة برشاشات 12,7، وذلك في عملية نوعية شنتها سرايا من المقاومة التهامية.

وأشار المصدر إلى أن الفرق الهندسية في جبهة الساحل الغربي، استكملت تفكيك 3 حقول ألغام زرعتها الميليشيات الانقلابية في أماكن متفرقة بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة، ونزعت مئات الألغام والعبوات الناسفة، وفككت معملا لصناعة المتفجرات للحوثيين في الخوخة والمناطق المحيطة بها.

وشنت مقاتلات قوات التحالـف غارات على مواقع ميليشيات الحوثي في عمران والحديدة ونهم شرق صنعاء، وصرواح غرب مأرب، وأدت المواجهات لمصرع 20 من مسلحي الحوثي وإصابة آخرين. وفي غارات على مديريات الخوخة والجراحي وحيس بالحديدة، دمرت خمس عربات في مزرعتين في الجراحي وبحيس، وقصفت مقاتلات قوات التحالـف العربي نقطة غولة عجيب بمحافظة عمران الخاضعة لسيطرة الحوثي.

وفي البيضاء سيطرت المقاومة على سلسلة جبال الظهر الواقعة بين منطقة حذية والمنقطع في جملية آل العريف بمديرية ناطع شرق محافظة البيضاء بعد معارك عنيفة.

وفي جبهة عقبة ثرة بمكيراس البيضاء تصدت المقاومة الشعبية لميليشيات الحوثي التي حاولت التقدم باتجاه مواقع تمركز المقاومة بعقبة ثرة الاستراتيجية، وكبدت الانقلابيين خسائر في الأرواح والعتاد.

تثمين الرئيس

إلى ذلك، ثمن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي دور دول قوات التحالـف في المكاسب الساحقة المتحققة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية الموالية لإيران.

وأثنى أَثْنَاء اتصال هاتفي أجراه برئيس هيئة الأركان العامة في بلاده اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي، على المواقف الأصيلة والمشرفة لدول قوات التحالـف تَخْت اشراف السعودية إلى جانب الشعب اليمني في ظروفه الاستثنائية.

ونوه بالانتصارات الكبيرة التي حققتها قوات الجيش في جبهتي نهم والجوف، سطرت خلالها ملحمة بطولية تكللت بتطهير مناطقها من الميليشيات.

مشاهدات يمنية

• ناطق ميليشيـا الحوثي يبْتَهَلَ لانفصال الجنوب، ويهدد بأن الدماء ستصل للركب في صنعاء.

• القيادي في حزب المؤتمر الشعبي خالد الديني يفر من قبضة ميليشيـا الحوثي في صنعاء.

• رئيس الوزراء الدكتور أحمد عيد بن دغر يؤكد مواصلة الحكومة جهودها من العام السابق في إعادة الخدمات بشكل كامل وإعادة إعمار ما دمرته الحرب في عدن وباقي المحافظات المحررة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

الحوثيون يواجهون انتفاضة القبائل بفرق الموت
، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مكه