مظاهرات إيران الحالية تحدٍ غير مسبوق أمام الملالي
مظاهرات إيران الحالية تحدٍ غير مسبوق أمام الملالي

مظاهرات إيران الحالية تحدٍ غير مسبوق أمام الملالي صحيفة المختصر نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم مظاهرات إيران الحالية تحدٍ غير مسبوق أمام الملالي، مظاهرات إيران الحالية تحدٍ غير مسبوق أمام الملالي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مظاهرات إيران الحالية تحدٍ غير مسبوق أمام الملالي.

صحيفة المختصر الجارديان:

وصفت أمس مظاهرات الاحتجاج التي تشهدها إيران منذ مساء الخميس بأنها التحدي السياسي الأكبر الذي يواجهه القادة الإيرانيون منذ العام 2009، عندما قامت قوات الأمن بسحق الحركة الخضراء المعارضة التي اندلعت في ذلك العام، مضيفة إن الصدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية تزداد وتيرتها في العديد من المناطق التي ينتشر فيها المتظاهرون. واستطردت أن ما يلفت النظر في المظاهرات الجديدة، ليس الهتافات ضد آية الله علي خامنئي، وإنما أيضًا الهتافات التي أشادت بشاه إيران، وهو ما لم يحدث من قبل منذ اندلاع الثورة الخمينية.

«سي. إن. إن»:

ذكرت إن موجة الاحتجاجات التي تجتاح إيران تجيء كرد فعل على تردي الوضع الاقتصادي وتصاعد الفساد وارتفاع الأسعار، إلى جانب أسباب أخرى، ساهمت في زيادة حدة تلك الموجة، يأتي على رأسها، مشاعر خيبة الأمل لدى الإيرانيين بعد توقعاتهم بتحسن مستويات المعيشة إثر رفع العقوبات بعد توقيع الاتفاق النووي مع الغرب سـنة 2015، لكن الأوضاع الاقتصادية أصبحت أضخم سوءًا من قبل. وذلك إضافة إلى القمع السياسي والاجتماعي الذي تمارسها الدولة على المواطنين، والتي تعيد إلى الأذهان حوادث القمع للمتظاهرين سـنة 2009.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مظاهرات إيران الحالية تحدٍ غير مسبوق أمام الملالي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة