المقاومة الإيرانية: مؤشر المظاهرات.. نظام الملالي سيسقط
المقاومة الإيرانية: مؤشر المظاهرات.. نظام الملالي سيسقط

المقاومة الإيرانية: مؤشر المظاهرات.. نظام الملالي سيسقط صحيفة المختصر نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم المقاومة الإيرانية: مؤشر المظاهرات.. نظام الملالي سيسقط، المقاومة الإيرانية: مؤشر المظاهرات.. نظام الملالي سيسقط ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، المقاومة الإيرانية: مؤشر المظاهرات.. نظام الملالي سيسقط.

صحيفة المختصر أثبت «محمد محدثين» رئيس لجنة شؤون الخارجية للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، في تلميحات أمس - أن «مؤشر الانتفاضة الإيرانية تلخص في كلمة واحدة؛ هي أن نظام الملالي سيسقط، والشعب عازم على الإطاحة به، مع قواه الحية الممثلة في المقاومة الإيرانية، ومنظمة مجاهدي خلق، المصممتين على مواصلة الانتفاضة نحو إسقاط النظام».

نظام ضعيف وواهن

شدد قائلًا: «لقد ثبت يوم أمس واليوم مرة أخرى، أن هذا النظام ضعيف وواهن للغاية، وهو في طريقه للزوال». وأردف «الانتفاضة جرت في وقت استقدم النظام فيه كل قواه الإجرامية، بدءًا من قوات الحرس، وقوات الباسيج، والمخابرات، وعناصر الأمن المتنكرين، ومختلف مرتزقته، وأفراد الشرطة - للسيطرة على المدن؛ لكي تمنع حصول هكذا انتفاضة. ولكن من حسن الحظ، أن الشعب الإيراني وخلايا المقاومة وشبكات المقاومة في أرجاء إيران لم يسمحوا للنظام أن يحقق أطماعه. من الواضح أن الشعب قد دفع ثمنًا باهظًا لهذه الانتفاضة وسيدفع أضخم».

الحل في إسقاط الولي الفقيه

وأشار إلى أن «الانتفاضة صحيح أنها انطلقت بدافع الاحتجاج على الغلاء، وضد البطالة والفقر والفساد الحكومي، ولكن سرعان ما أدرك الشعب الإيراني، أن الحل الوحيد لهذه المشكلات والمسائل، هو إسقاط نظام الملالي».

وهذا ما رفعه عموم المتظاهرين. وغالبية المواطنين في المدن، مثل قم أو رشت أو كرمانشاه، كانوا يهتفون «الموت لحكم الملالي» أو «الموت لخامنئي» أو «الموت لسيد علي». أو «استح يا سيد علي واترك الحكم». وشعارات على هذا القبيل، وقد كانت رساله تلك الشعارات في كلمة واحدة إسقاط النظام، وهو مطلب الشعب الإيراني برمته.

رسالتنا: لا تراهنوا على الملالي

واختتم «محدثين» بالقول: «إن مؤشر هذه الحركة وهذه الانتفاضة إلى الدول الأجنبية، وإلى جيراننا وإلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، هي أن النظام الإيراني سيسقط، ولا يمكن المراهنة عليه، وحان الوقت لكي يقوم المجتمع الدولي وجيراننا ودول المنطقة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية؛ بدعم مطلب الشعب الإيراني، أي قضية الديمقراطية والحرية ودعم المقاومة الإيرانية، التي نهضت لتحقيق مطلب الشعب الإيراني، وهذا هو الذي سيكفل مستقبل السلام والديمقراطية وسلطة الشعب في إيران والمنطقة».

تظاهروا ضد الفساد والغلاء

بَيَّنَ «محدثين»: إن «المواطنين الغاضبين طفح كيل صبرهم من نظام الملالي، وخرجوا إلى الساحة، محتجين ضد الفقر والغلاء والفساد والقتل والإعدام وحبس النشطاء السياسيين والمعارضين. إنها انتفاضة عارمة ستبقى مستمرة بعزيمة وإرادة الشعب الإيراني، وبالجهود الدؤوبة للمقاومة الإيرانية ومنظمة مجاهدي خلق الإيرانية، حتى إسقاط النظام».


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، المقاومة الإيرانية: مؤشر المظاهرات.. نظام الملالي سيسقط، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة