المالح لـ المدينة يؤكد أن روسيا تشرك مدنيين بسطاء كمعارضين للأسد في «سوتشي»
المالح لـ المدينة يؤكد أن روسيا تشرك مدنيين بسطاء كمعارضين للأسد في «سوتشي»

المالح لـ المدينة يؤكد أن روسيا تشرك مدنيين بسطاء كمعارضين للأسد في «سوتشي» صحيفة المختصر نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم المالح لـ المدينة يؤكد أن روسيا تشرك مدنيين بسطاء كمعارضين للأسد في «سوتشي»، المالح لـ المدينة يؤكد أن روسيا تشرك مدنيين بسطاء كمعارضين للأسد في «سوتشي» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، المالح لـ المدينة يؤكد أن روسيا تشرك مدنيين بسطاء كمعارضين للأسد في «سوتشي».

صحيفة المختصر أظهر هيثم المالح، المعارض السوري البارز ورئيس اللجنة القانونية في الائتلاف السوري، أن روسيا تحاول إنجاح مؤتمر «سوتشي» بأي شكل، مشيراً إلى أنها توجه دعوات لأطياف عريضة من المدنيين السوريين البسطاء من الموالين لنظام بشار الأسد وإشراكهم كأنهم معارضون، وذلك لإضفاء الشرعية على المؤتمر والادعاء بنجاحه.

وأشار المالح إلى أن موسكو ناقضت نفسها في الدعوات التي أرسلتها للمعارضة، حيث طالبتهم بعدم التطرق إلى مصير بشار الأسد في الحكم، وفرضت على المعارضة ألا تـطلق شروطا مسبقة قبل المشاركة في المؤتمر، موضحا أن روسيا بذلك تكون فقدت صفة الوسيط المحايد القادر على إدارة المفاوضات بين المعارضة والنظام.

وأشار المالح في تلميحات خاصة لـ»المدينة» أن موسكو تقدم إغراءات للمواطنين البسطاء للمشاركة منها تحضير إقامات فندقية مغرية ورحلات في «سوتشي»، وذلك نظير ظهورهم في المؤتمر المزمع عقده نهاية شهر كانــون الثـاني القادم.

ووصف المفاوضات التي تشارك فيها روسيا بـ»العبثية» نظراً لتورطها في بحور من الدم من أَثْنَاء مساندتها للنظام السوري في مجازره ضد الشعب، مشيراً إلى أن الطيران الروسي على مدار الساعة يقتل ويصيب المئات من السوريين.

وذكر: إنه كما تقوم روسيا بتغطية الأسد جوياً فإنها تغطيه دبلوماسيا من أَثْنَاء حق الرفض «الفيتو» الذي يعتبر حائط الصد المنيع الذي يمنع عنه كافة القرارات الدولية والأممية التي من شأنها أن تضعه خلف قضبان المحاكم لمعاقبته على جرائمه ضد شعبه.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، المالح لـ المدينة يؤكد أن روسيا تشرك مدنيين بسطاء كمعارضين للأسد في «سوتشي»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة