«العفو الدولية»يؤكد أن المهاجرون يتعرضون لتعذيب وحشى فى ليبيا.. وأوروبا تعلم
«العفو الدولية»يؤكد أن المهاجرون يتعرضون لتعذيب وحشى فى ليبيا.. وأوروبا تعلم

«العفو الدولية»يؤكد أن المهاجرون يتعرضون لتعذيب وحشى فى ليبيا.. وأوروبا تعلم صحيفة المختصر نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «العفو الدولية»يؤكد أن المهاجرون يتعرضون لتعذيب وحشى فى ليبيا.. وأوروبا تعلم، «العفو الدولية»يؤكد أن المهاجرون يتعرضون لتعذيب وحشى فى ليبيا.. وأوروبا تعلم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، «العفو الدولية»يؤكد أن المهاجرون يتعرضون لتعذيب وحشى فى ليبيا.. وأوروبا تعلم.

صحيفة المختصر اتهمت منظمة العفو الدولية، الثلاثاء، حكومات أوروبية بتعريض عشرات آلاف المهاجرين إلى التعذيب والاعتداء فى ليبيا، وانتقدت مساعدتها لخفر السواحل الليبى الذى اتهمته بالتورط فى الاتجار بالبشر. وأعلنت المنظمة، فى تقرير، أن «الحكومات الأوروبية متورطة بالعلم المسبق، فى التعذيب والانتهاكات المرتكبة بحق عشرات آلاف اللاجئين والمهاجرين المحتجزين لدى سلطات الهجرة الليبية فى ظروف مروعة».

واتهمت المنظمة الأوروبيين بدعم «نظام معقد لانتهاك واستغلال اللاجئين والمهاجرين»، ينفذه خفر السواحل ومسؤولو مراكز الاحتجاز والمهربون بهدف منع المهاجرين من مـرور البحر المتوسط. وذكر جون دالويسن، مدير المنظمة فى أوروبا، إن «عشرات الآلاف محتجزون إلى ما لا نهاية فى مراكز مكتظة تتعرض فيها حقوقهم للانتهاك بصورة منظمة».

وخصت المنظمة إيطاليا بالانتقاد جـراء قيادتها جهود الاتحاد الأوروبى لتمويل معسكرات احتجاز المهاجرين وتدريب خفر السواحل الليبى على اعتراض المهاجرين، ودعم تحويل القبائل والميليشيات الليبية من مهربين إلى حرس الحدود، وأثبتت أن «20 ألف شخص لايزالون محتجزين فى مراكز مكتظة لا تراعى أدنى معايير النظافة الصحية».

فى الوقت نفسه، أثبت رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى، فايز السراج، أنه تم الاتفاق أَثْنَاء زيارته الأخيرة للقاهرة على الترابط المشترك مع مصر لحسم كافة المخاوف الأمنية التى تعرقل مسألة التأشيرات، وما يتعلق بالمطارات، ووجود لجان أمنية، وأثبت فى حوار مع «بوابة الوسط» الليبية، أنه تم الاتفاق على أن يكون اتفاق الصخيرات مرجعية العمل لحل الأزمة الليبية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، «العفو الدولية»يؤكد أن المهاجرون يتعرضون لتعذيب وحشى فى ليبيا.. وأوروبا تعلم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم