لافروف يؤكد استعداد روسيا والصين والهند لتقاسم الخبرات في مجال محاربة الإرهاب
لافروف يؤكد استعداد روسيا والصين والهند لتقاسم الخبرات في مجال محاربة الإرهاب

لافروف يؤكد استعداد روسيا والصين والهند لتقاسم الخبرات في مجال محاربة الإرهاب صحيفة المختصر نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم لافروف يؤكد استعداد روسيا والصين والهند لتقاسم الخبرات في مجال محاربة الإرهاب، لافروف يؤكد استعداد روسيا والصين والهند لتقاسم الخبرات في مجال محاربة الإرهاب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، لافروف يؤكد استعداد روسيا والصين والهند لتقاسم الخبرات في مجال محاربة الإرهاب.

صحيفة المختصر أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في ختام اجتماع ثلاثية RIC في نيودلهي، عن استعداد روسيا والصين والهند إلى تقاسم خبراتها في مجال محاربة الإرهاب مع الدول الأخرى.

وذكر لافروف في ختام الاجتماع الـ15 لثلاثية RIC الذي انعقد اليوم الاثنين في العاصمة الهندية نيودلهي إن وزراء خارجية روسيا والصين والهند اتفقوا على ضرورة الوقوف ضد الارهـاب بلا هوادة وبكل أشكاله، بما في ذلك مواجهة نشر أيديولوجيا التطرف، مشددين على أن هذا النضال لا بديل له.

وأبدى وزراء خارجية روسيا والصين والهند استعداد بلدانهم، لتقاسم الخبرات المدخرة في مجال محاربة المتطرفين الأجانب ومواجهة تمويل الإرهاب.

وأضاف لافروف أن روسيا وضعت قائمة بيانات للإرهابيين الدوليين، مؤكدا أن هذه القائمة "تمثل شكلا مريحا للتعاون الذي يشارك فيه شركاؤنا من بكين والهند".  

وأشار في هذا السياق إلى التغيرات الإيجابية التي تحدث في سوريا، مضيفا "أثبتت ونظيري ضرورة تحضير الدعم للتسوية السياسية الحقيقية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254" في هذا البلد.

كما تطرق الاجتماع إلى الوضع في شبه صحيفة الوسط الكورية، حيث شدد الوزراء على أن تسوية الأزمة يمكن من أَثْنَاء وسائل سياسية دبلوماسية فقط، تماشيا مع خريطة الطريق الروسية الصينية، التي تنص على تجميد البرامج الصاروخية النووية التي تطورها بيونغ يانغ مقابل تعليق الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إجراء مناورات عسكرية بالقرب من حدود كوريا الشمالية.

وشدد لافروف على أنه من غير المقبول تصعيد التوتر العسكري في شبه صحيفة الوسط الكورية، محذرا من إمكانية تحول الوضع ليصل إلى درجة اندلاع حرب ساخنة.

لافروف يؤكد اهتمام روسيا بتعزيز الترابط المشترك مع بكين والهند في إطار ثلاثية RIC

وسبق أن أعلن وزير الخارجية الروسي أن موسكو تتطلع إلى تعزيز الترابط المشترك في إطار صيغة روسيا والهند والصين (RIC).

وذكر لافروف أَثْنَاء الاجتماع بين وزراء خارجية روسيا والهند والصين: "نؤكد بارتياح أن صيغة RIC ستصبح إحدى القوى الدافعة للجهود الإقليمية المبذولة من أجل تقوية هيكل العلاقات الدولية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والذي يجب أن يقوم على مبادئ الأمن الشامل والمتساوي وغير القابل للتجزئة".

وأضاف لافروف أن روسيا تتطلع إلى مواصلة تعزيز الترابط المشترك متعدد الأوجه في إطار "الثلاثية"، بما في ذلك بهدف الترويج على الساحة الدولية للمناهج المشتركة، فيما يتعلق بضمان الاستقرار الإقليمي والتطور المستدام".

وأثبت اهتمام موسكو الثابت بتقوية تنسيق السياسات الخارجية على المنصات الدولية الرئيسة، وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجموعة العشرين (G20) ومنظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة بريكس.

المصدر: مصادر

إينا أسالخانوفا

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، لافروف يؤكد استعداد روسيا والصين والهند لتقاسم الخبرات في مجال محاربة الإرهاب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)