صراع على المرحلة الانتقالية في جنيف
صراع على المرحلة الانتقالية في جنيف

صراع على المرحلة الانتقالية في جنيف

صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة عكاظ ننشر لكم صراع على المرحلة الانتقالية في جنيف، صراع على المرحلة الانتقالية في جنيف ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

صراع على المرحلة الانتقالية في جنيف

.

صحيفة المختصر أثبتت مصادر مطلعة في المعارضة السورية أن نقطة الخلاف الأساسية في الجولة الثامنة، هي البحث في المرحلة الانتقالية التي نص عليها بيان جنيف1، لافتا إلى أن هذه النقطة هي الهدف الذي ذهبت من أجله المعارضة السورية.

وأفاد المصدر في تلميحات إلى «صحيفة المختصر» أن المجتمع الدولي بات مقتنعا بالمرحلة الانتقالية أضخم من أي وقت مضى، وأن التسوية السياسية تتطلب موت الأسد في المرحلة الانتقالية من أجل عودة الاستقرار في سورية، لافتا إلى أن الأسد بالنسبة للمجتمع الدولي جزء من المشكلة ولن يكون جزءا من الحل. وحول الموقف الروسي من المرحلة الانتقالية، لفتت الجهات إلى أن الروس ما زالوا مقتنعين بدور الأسد في سورية، إلا أن هذا الأمر ما زال تحت النقاش في أروقة جنيف، ومن أَثْنَاء اللقاءات مع الروس. في غضون ذلك، تتمسك المعارضة السورية في جنيف ببنود بيان الرياض الذي اعتمد كمرجعية سياسية للحل السياسي، لافتة إلى أن وفد النظام يحاول التملص من بنود الرياض، فيما يسعى المبعوث الأممي للأزمة السورية ستيفان دي ميستورا إلى جمع النظام والمعارضة على طاولة واحدة يتم فيها النقاش حول كل القضايا السياسية والأمنية.

وتعتبر المعارضة أن هذه الجولة من المشاورات ستكون محورية، باعتبارها جاءت بعد توحيد صفوف المعارضة السورية في الرياض، ودعم روسي وأمريكي لبيان الرياض. مؤكدة أن حسن النوايا سيكون أساس الاستمرار في مشاورات جنيف.

ومن جهة أخرى، دعا مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الخاص بسورية يان إيجلاند، القوى العالمية أمس (الخميس) للمساعدة في ترتيب إجلاء 500 شخص بينهم 167 طفلا من ضاحية الغوطة الشرقية المحاصرة على مشارف دمشق، مشددا على أن الوضع هناك أصبح «حالة طوارئ إنسانية».


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

صراع على المرحلة الانتقالية في جنيف

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ