أم بديلة تحمل بطفلها البيولوجي
أم بديلة تحمل بطفلها البيولوجي

أم بديلة تحمل بطفلها البيولوجي

صحيفة المختصر نقلا عن بي بي سي BBC Arabic ننشر لكم أم بديلة تحمل بطفلها البيولوجي، أم بديلة تحمل بطفلها البيولوجي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

أم بديلة تحمل بطفلها البيولوجي

.

صحيفة المختصر اكتشفت أم بديلة من كاليفورنيا، أن أحد التوأمين الذين أنجبتهما، هو ابنها البيولوجي، إذ يحمل مورثاتها ومورثات زوجها.

والأم البديلة هي امرأة تحمل جنيناً لشخص آخر، غالباً لزوجين يعانيان من مشاكل الخصوبة. وبعد ولادة الطفل، تُسلم الأم البديلة الوليد إلى الشخصين الذين استعانا بها لتحمل طفلهما. وتخصَّب عادة بويضة الأنثى بنطاف شريكها في أنبوب المختبر ومن ثم يحقن الجنين في رحم الأم البديلة إلى أن يكتمل نموه ويولد.

وقد حملت جيسيكا آلان بابنها البيولوجي، في الوقت نفسه الذي كانت تحمل فيه جنيناً لزوجين صينيين.

وذكرت جيسيكا إن الأطباء اعتقدوا في البداية أن الجنينين هما توأم حقيقي. وجراء ذلك سُلم الرضيعان بعد الولادة للأم الصينية، ودخلت جيسيكا وزوجها في صراع لاستعادة طفلهما البيولوجي.

"دون شرح"

وسبق لجيسيكا آلان أن أنجبت طفلين يتمتعان بصحة جيدة، لكنها أقرت أن تصبح أماً بديلة.

وفي حديث لبرنامج نيوزداي عبر أثير خدمة صحيفة الوسط العالمية، ذكرت جيسيكا إنه، على ما يبدو، حصلت لديها عملية إباضة أَوْساط حملها بجنين الزوج الصيني.

"كنت حاملاً من أَثْنَاء التلقيح الاصطناعي ، وفي الأسبوع السادس تقريباً وجد الأطباء جنينا آخر وفسروا ذلك بأن الجنين الذي حقنوه في رحمي انشطر بشكل طبيعي ليصبح توأما".

وأضافت "جسدي كان في حالة إباضة بشكل طبيعي على الرغم من حملي، وهذا أمر نادر جداً، ولا أحد يعرف شيئاً عنه، لكن بطبيعة الحال ونظرا لما حدث معي، سيتعرف مزيد من الأشخاص على هذه الحالة، التي تسمى (سوبرفيتاشين) أي حمل فوق الحمل".

وأردفت "إذن هناك مصطلح طبي يدل على هذه الحالة، ما يعني أنها معروفة للأطباء، فلماذا لا تُشرح للأم البديلة على أنها احتمال؟ إني لا أعرف".

"بكل تأكيد نريد ابننا"

ذكرت جيسيكا إنها لم تر الطفلين عندما أنجبتهما في كــانون الأَول / ديــسمبر السابق، ولكن الأم الأخرى أرسلت لها صورتهما عبر الجوال المحمول عندما كانا في الأسابيع الأولى من العمر.

وذكرت الأم الأخرى إنها كانت تنتظر إلى أن تتعافى جيسيكا قبل أن تصارحها بشكوكها حول جذور أحد الطفلين.

لكن جيسيكا ذعرت حين علمت بشكوك الأم الأخرى وذكرت لبرنامج نيوزداي "شعرت بهلع شديد فور سماعي للقصة، وسألت موظفة الخدمة الاجتماعية المسؤولة عن حالتي، ما الذي يحدث؟ وكيف يمكن حدوث ذلك؟ لكنها لم تكن تملك أي إجابات".

وأضافت "كل ما استطاعت قوله هو إنه ينبغي أن أخضع لاختبار الحمض النووي".

وقد أخضعت الأم الأخرى الطفل بدورها لاختبار الحمض النووي، وفي غضون أسبوعين طلبت من جيسيكا أن تتحادثا عبر خدمة سكايب .

وذكرت جيسيكا "أَوْساط المكالمة أعلمتني أن نتائج الاختبار تشير إلى أني الأم الجينية للطفل الثاني، واقترحت أن نعطيه لزوجين آخرين كي يتبنيانه وذكرت إنها بالفعل تابع زوجين يفكران بالتبني ويرغبان في تبني طفلي".

وأضافت "في هذه المرحلة لم يكن لدينا أي فكرة عما يجب عمله، وقلت لها في نهاية المكالمة إني وزوجي سنناقش الموضوع، كنا بحاجة لأن نستعد لاستقبال طفلنا بين ليلة وضحاها".

لكن على الرغم من حالة الإرباك التي شعرت بها جيسيكا، أخبرت الأم الأخرى في اليوم التالي مباشرة أنها وزوجها "بكل تأكيد" يريدان طفلهما.

لست على شهادة الميلاد

واجهت جيسيكا وزوجها صعوبات كبيرة، لأنهما ليسا والدا الطفل من الناحية القانونية.

وقد قيل لهما إن الأم الأخرى هي التي تعد الأم القانونية للطفل لأنها هي التي وقعت على شهادة ميلاده، وبذلك يمكنها وضعه للتبني إذا رغبت بذلك.

لكن جيسيكا ذكرت"أنا لست على شهادة ميلاده لكنني أمه الجينية، زوجي هو والده الجيني ونحن لدينا الدليل من أَثْنَاء اختبار الحمض النووي".

وطُلب من الزوجين آلان، تسديد جزء من المبلغ الذي دفعه الزوجان الصينيان لجيسيكا لتكون أماً بديلة، وذلك لأنهما دفعا مبلغاً يغطي حملها لطفلين، وهي الآن ستستعيد أحدهما.

والتأم أخيراً ضم عائلة آلان بابنهم، الذي يخبر الآن 10 أشهر من العمر.

وذكرت جيسيكا إن أعصابها انهارت حين التقت بابنها للمرة الأولى "عندما أخرجته موظفة الخدمة الاجتماعية من سيارتها وسارت باتجاهي، اختطفته من يدها وقلت لها، أعطني طفلي، وغمرته بالقبلات وكنت أتفحص ملامحه للمرة الأولى. بعد ذلك جلست إلى جانبه في المقعد الخلفي للسيارة كي أتمكن من رؤيته والتحدث معه".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

أم بديلة تحمل بطفلها البيولوجي

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic