ترامب يبعث برسالة ودية لشعب بيونغيانغ وتحذيرا للزعيم
ترامب يبعث برسالة ودية لشعب بيونغيانغ وتحذيرا للزعيم

ترامب يبعث برسالة ودية لشعب بيونغيانغ وتحذيرا للزعيم صحيفة المختصر نقلا عن الوفد ننشر لكم ترامب يبعث برسالة ودية لشعب بيونغيانغ وتحذيرا للزعيم، ترامب يبعث برسالة ودية لشعب بيونغيانغ وتحذيرا للزعيم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، ترامب يبعث برسالة ودية لشعب بيونغيانغ وتحذيرا للزعيم.

صحيفة المختصر وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد إلى طوكيو، المحطة الأولى من جولة له في آسيا، استهلها بتصريحات تضمنت مؤشر للشعب الكوري الشمالي وتحذير لزعيمها كيم يونج أون.

وهبطت الطائرة الرئاسية "آير فورس وان" داخل القاعدة العسكرية الأمريكية في يوكوتا على بعد حوالى 40 كيلومترا غرب طوكيو.

وذكر ترامب للصحفيين على الطائرة إن رسالته للشعب الكوري الشماليه أنهم "شعب عظيم وأكثر دفئا مما هو معروف عنهم في العالم".

ومن الجهة الأخرى، حذّر ترامب من أنه لا ينبغي "لأحد، لأيّ دكتاتور أو أي نظام أن يقلل من شأن العزيمة الأميركية".

وذكر ترامب أن النقاشات بخصوص بيونج يانج ستظهر جليا في محادثاته مع القادة الأسيويين، في وقت يتصاعد فيه التوتر جـراء تجاربها النووية والصاروخية.

وأعلن ترامب أن من المتوقع أن يلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين أَثْنَاء جولته الأسيوية.

وذكر للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية "أير فورس وان"، "أعتقد أنه من المتوقع ان التقي بوتين، نعم. نريد مساعدة بوتين في (ملف) كوريا الشمالية، وسأجتمع بعدد كبير من القادة" الآخرين.

وقد كانت وكالة الأخبـار الكورية الشمالية الرسمية قد ذكرت في وقت سابق إن الولايات المتحدة يجب أن تتخلى على "الفكرة السخيفة" بأن بيونغ يانغ سترضخ للضغوط الدولية وتتخلى عن سلاحها النووي، مضيفة أن البلاد باتت "في المرحلة النهائية لإنجاز سلاح نووي رادع".

وتابعت "من الأفضل أن تتوقف واشنطن عن الأوهام بنزع السلاح النووي"، مضيفة "كنزنا النووي الدفاعي سيظل جاهزا ما لم تتوقف سياسة الولايات المتحدة العدائية إزاء جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية نهائيا".

وكان البيت الأبيض أعلن أن ترامب سيلقي كلمة في البرلمان الكوري الجنوبي ليحث على "تضامن في العزم إزاء التهديد المشترك".

لكن هناك مخاوف في سول من أن تزيد حضور ترامب من تَقَهْقُر الوضع في حال لم يعدل الرئيس الأمريكي عن خطابه العدائي.

وكان ترامب توعد بيونج يانج "بالنار والغضب" وتحدث عن "هدوء يسبق العاصفة". 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، ترامب يبعث برسالة ودية لشعب بيونغيانغ وتحذيرا للزعيم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد