واشنطن تجلي جزءا من بعثتها في الصومال جـراء "تهديد" يستهدفهم
واشنطن تجلي جزءا من بعثتها في الصومال جـراء "تهديد" يستهدفهم

واشنطن تجلي جزءا من بعثتها في الصومال جـراء "تهديد" يستهدفهم صحيفة المختصر نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم واشنطن تجلي جزءا من بعثتها في الصومال جـراء "تهديد" يستهدفهم، واشنطن تجلي جزءا من بعثتها في الصومال جـراء "تهديد" يستهدفهم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، واشنطن تجلي جزءا من بعثتها في الصومال جـراء "تهديد" يستهدفهم.

صحيفة المختصر أعلنت البعثة الدبلوماسية الأمريكية في الصومال، اليوم السبت، أن جزءا من موظفيها سيغادر البلاد نظرا لوجود تهديدات أمنية فيها.

وجاء في بيان أصدرته البعثة أنها وجهت موظفيها غير الأساسيين من المواطنين الشعب الأمريكي بمغادرة الصومال، نظرا لورود "معلومات محددة" عن تهديدات ضد موظفي البعثة في مطار مقديشو الدولي.

وذكّر البيان بأن وزارة الخارجية الأمريكية توصي رعايا الولايات المتحدة بالامتناع عن حضور الصومال، وذلك جـراء "الوضع الأمني غير المستقر للغاية، ووجود تهديد على حياة المواطنين الشعب الأمريكي" هناك.

وحثت الخارجية الأمريكية جميع مواطنينها الذين يقررون البقاء في الصومال على مراجعة أوضاعهم الأمنية، واتخاذ جميع السبل المناسبة لتعزيز سلامتهم الشخصية، من أَثْنَاء متابعة وسائل الإعلام المحلية، ليكونوا دوما على اطلاع حول التطورات في البلاد.

وأثبت البيان أن واشنطن ليس لديها سفارة في الصومال، ويمكن للرعايا الشعب الأمريكي هناك التواصل مع السفارة الأمريكية في العاصمة الكينية نيروبي.

وسبق أن حذرت واشنطن، في كانــون الثـاني/ينــاير السابق، مواطنيها من السفر إلى الصومال، جـراء استمرار أنشطة حركة "الشباب" المتطرفة المرتبطة بتنظيم "القاعدة".

ويأتي هذا البيان بعد يوم من تنفيذ طائرات أمريكية غارتين استهدفتا موقعا لتنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" شمال شرقي الصومال.

المصدر: إنترفاكس + الخليج أونلاين

قدري يوسف

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، واشنطن تجلي جزءا من بعثتها في الصومال جـراء "تهديد" يستهدفهم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)