15 قتيلا و4 مفقودين جراء إعصار اجتاح هانوي
15 قتيلا و4 مفقودين جراء إعصار اجتاح هانوي

15 قتيلا و4 مفقودين جراء إعصار اجتاح هانوي صحيفة المختصر نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم 15 قتيلا و4 مفقودين جراء إعصار اجتاح هانوي، 15 قتيلا و4 مفقودين جراء إعصار اجتاح هانوي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، 15 قتيلا و4 مفقودين جراء إعصار اجتاح هانوي.

صحيفة المختصر لقي 15 شخصا على الأقل مصرعهم ولا يزال أربعة آخرون في عداد المفقودين جراء إعصار "دامري" الذي ضرب اليوم السبت مناطق ساحلية شمال ووسط هانوي.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس"عن هيئة الطواري المحلية تأكيدها أن محافظة "كان هوا" هي الأكثر تضررا جراء الإعصار المدمر، حيث قتل 14 شخصا تحت أنقاض منازلهم أو إثر جرفها بالفيضانات.

وأثبتت الهيئة أن الإعصار دمر أضخم من 300 منزل واقتلع سقف أضخم من 25 ألفا أخرى، فضلا عن إغراق 112 قارب نقل وصيد وإلحاق الأضرار الهائلة بالمحاصيل الزراعية في المحافظة.

كما فارق شخص واحد صحيفة الوسط واعتبر أربعة آخرون في عداد المفقودين في محافظتي "بنه دنه" و"فو أين"، حسب مسؤولين محليين، وأسفر الإعصار عن اِنْفِصَال الكهرباء في المنطقة وإلغاء عشرات رحلات الطيران.

وأعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث أن الحكومات أجلت 35 ألف مواطن من المناطق التي اجتاحها الإعصار قبل وصوله إليها صباح اليوم.

جديـر بالذكـر أن هذه ليست الكارثة الطبيعية الأولى التي ضربت هانوي في الشهر الأخير، إذ قتل نحو 75 شخصا واعتبر 28 آخرون في عداد المفقودين في مناطق شمال ووسط البلاد جراء فيضانات ناجمة عن إعصار آخر في تشــرين الأَول/أكتوبــر المنصرم.

المصدر: أسوشيتد برس

نادر عبد الرؤوف

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، 15 قتيلا و4 مفقودين جراء إعصار اجتاح هانوي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)