اقتصاد قطر يعاني أشد تراجع للنمو منذ الأزمة العالمية
اقتصاد قطر يعاني أشد تراجع للنمو منذ الأزمة العالمية

اقتصاد قطر يعاني أشد تراجع للنمو منذ الأزمة العالمية صحيفة المختصر نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم اقتصاد قطر يعاني أشد تراجع للنمو منذ الأزمة العالمية، اقتصاد قطر يعاني أشد تراجع للنمو منذ الأزمة العالمية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، اقتصاد قطر يعاني أشد تراجع للنمو منذ الأزمة العالمية.

صحيفة المختصر أظهرت بيانات رسمية، الأحد، أن إِنْتِعاش الاقتصاد القطري تباطأ بالربع الثاني من العام، مسجلا أدنى معدلاته منذ الأزمة المالية العالمية، وذلك بعد العقوبات التي فرضتها دول خليجية وعربية على الدوحة- جـراء دعم الأخيرة للإرهاب ومحاولاتها التقرب من إيران- وكنتيجة مباشرة لتراجع أداء القطاع النفطي.

ونما الناتج المحلي الإجمالي، المعدل وفقا للتضخم، 0.6 % فقط عن العام السابق في الفترة من أبريل إلى تمــور السابق، مسجلا أبطأ وتيرة إِنْتِعاش منذ الأزمة في 2009-2010. ونما الناتج المحلي الإجمالي 0.5 % عن الربع السابق.

وانكمش قطاع التعدين والمحاجر، الذي يتضمن إنتاج النفط والغاز 2.7 % عن العام السابق، وكان السبب الرئيسي وراء التباطؤ. وفي كــانون الأَول السابق، اتفقت قطر ومنتجون عالميون آخرون للنفط على هبوط إنتاج الخام لدعم الأسعار.

ونمت القطاعات غير النفطية من الاقتصاد 3.9 % عن العام السابق في الفترة من أبريل إلى تمــور، انخفاضا من إِنْتِعاش بلغ 4.9 % على أساس سنوي في الربع الأول، بينما استقرت مقارنة مع الربع الذي سبقه.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية ووسائل النقل مع قطر في 5 تمــور السابق جـراء دعم الدوحة للإرهاب والتقرب من إيران. وعطلت المقاطعة وصول كثير من الواردات إلى الدوحة نظرا لقيام السعودية بإغلاق حدودها مع قطر، واضطرت شركات نقل بحري إلى اتخاذ مسارات جديدة بعد فقدان دبي كمركز ترانزيت للشحنات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، اقتصاد قطر يعاني أشد تراجع للنمو منذ الأزمة العالمية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم