غارة جوية للجيش الأفغاني تقتل عشرة من عناصر الأمن في هلمند
غارة جوية للجيش الأفغاني تقتل عشرة من عناصر الأمن في هلمند

غارة جوية للجيش الأفغاني تقتل عشرة من عناصر الأمن في هلمند صحيفة المختصر نقلا عن فرانس برس ننشر لكم غارة جوية للجيش الأفغاني تقتل عشرة من عناصر الأمن في هلمند، غارة جوية للجيش الأفغاني تقتل عشرة من عناصر الأمن في هلمند ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، غارة جوية للجيش الأفغاني تقتل عشرة من عناصر الأمن في هلمند.

صحيفة المختصر أدت غارة جوية للجيش الأفغاني على ولاية هلمند جنوب البلاد إلى مـصرع عشرة من عناصر الأمن "خطأ". وقد كانت الغارة تستهدف عناصر حركة طالبان الذين يسيطرون على مناطق واسعة من الولاية.

قتل عشرة من عناصر الأمن الأفغاني الأحد في غارة جوية للجيش الأفغاني في ولاية هلمند جنوب البلاد، وفق ما أعلن حاكم الولاية.

وذكر الحاكم حياة الله حياة لوكالة صحيفة الوسط إن هذا "الخطأ" وقع فيما كانت القوات الحكومية تحاول صد متمردي طالبان وإخراجهم من إقليم "إستراتيجي".

وأثبتت وزارة الدفاع الخطأ الذي ارتكبته القوات الجوية الأفغانية، موضحة أنها تحقق في المسألة.

ووقع الحادث قرابة الساعة 16:30 (12:00 ت غ) في إقليم غيريشك شمال غرب عاصمة الولاية لشكرقاه.

وذكر مصدر أمني لم يشأ أظهر هويته إن تسعة من القتلى هم عناصر في أجهزة الاستخبارات، إضافة إلى شرطي.

وأضاف "أصيب أيضا تسعة شرطيين على الأقل".

وفي 21 يونيــو/حزيــران، قتل 16 شرطيا أفغانيا في قصف أمريكي في غيريشك.

وتعتبر ولاية هلمند معقلا لطالبان التي تهيمن على عشرة من أقاليمها الـ14 وتزرع فيها الأفيون الذي يدر عليها عائدات كبيرة.

صحيفة المختصر/ أ ف ب

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، غارة جوية للجيش الأفغاني تقتل عشرة من عناصر الأمن في هلمند، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فرانس برس