الأردن :مستمرون بتسليم المساعدات إلى قاطني مخيم الركبان
الأردن :مستمرون بتسليم المساعدات إلى قاطني مخيم الركبان

الأردن :مستمرون بتسليم المساعدات إلى قاطني مخيم الركبان صحيفة المختصر نقلا عن اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى ننشر لكم الأردن :مستمرون بتسليم المساعدات إلى قاطني مخيم الركبان، الأردن :مستمرون بتسليم المساعدات إلى قاطني مخيم الركبان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الأردن :مستمرون بتسليم المساعدات إلى قاطني مخيم الركبان.

صحيفة المختصر أثبتت الحكومة الأردنية أن الأردن ماض في القيام بدوره الإنساني الريادي وحماية وتسليم المساعدات الإنسانية من غذاء ودواء إلى قاطني مخيم الركبان من النازحين السوريين بعد تأمين هذه المساعدات من قبل منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الأخري.

واستهجن وزير الدولة لشئون الأعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني بعض ما يتم تناقله من معلومات غير دقيقة نقلا عن منظمات أو أشخاص تحمل الأردن مسئولية عدم وصول المساعدات الإنسانية إلى المخيم , واصفا هذه المعلومات بالمغلوطة تماما.

واعتبر المومني أن هذه الأخبار العارية عن الصحة توظفها بعض الجهات في سياق محاولات متكررة للضغط على الأردن من اجل ادخال قاطني مخيم الركبان إلى الأراضي الأردنية, مؤكدا أن الأردن يقف في طليعة المنظومة الأخلاقية والإنسانية الدولية ويتحمل مسئولياته نيابة عن العالم اجمع فهو يقدم الدعم والتسهيلات والحماية لإيصال المساعدات الإنسانية , مشيرا إلى أن مخيم الركبان يقع داخل الأراضي السورية وليس في اراضينا ما يعني أمكانية أيصال المساعدات للمخيم من قبل المنظمات الدولية من الداخل السوري .

وأضاف أن الحكومة هيأت مركزا للخدمات وحماية امنيه لإيصال المساعدات وخاطبت ممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بجاهزيتها لتأمين تلك المساعدات إلا أن التفاصيل اللوجستية المرتبطة بهذا الأمر لا زالت قيد البحث مع المنظمات ذات العلاقة.

وذكر أن بلدا مثل الأردن استضاف منذ نحو سبع اعـوام وما يزال نحو مليون ونصف المليون لاجئ سوري وهو ما عجزت عنه دول كبرى بل وقارات , لا يمكن أن يعيق تحضير المساعدات الإنسانية لنازحين على الحدود بين الأردن وسوريا , ولكنه في الوقت ذاته يتراجع اية اجراءات قد تمس امنه واستقراره باي صيغة كانت .

وأثبت المومني أن الأردن ينسق بشكل مستمر مع المنظمات الدولية لتقديم الخدمات للاجئين والنازحين و يحذر من تقليص موارد الأمم المتحدة والمنظمات الدولية تجاه اللاجئين والنازحين الامر الذي يحدد اعباء جديدة على الدول الضيفة للاجئين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الأردن :مستمرون بتسليم المساعدات إلى قاطني مخيم الركبان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى