إسبانيا: مداهمة الشرطة لمراكز استفتاء كتالونيا أمر من المحكمة
إسبانيا: مداهمة الشرطة لمراكز استفتاء كتالونيا أمر من المحكمة

إسبانيا: مداهمة الشرطة لمراكز استفتاء كتالونيا أمر من المحكمة صحيفة المختصر نقلا عن الوئام ننشر لكم إسبانيا: مداهمة الشرطة لمراكز استفتاء كتالونيا أمر من المحكمة، إسبانيا: مداهمة الشرطة لمراكز استفتاء كتالونيا أمر من المحكمة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، إسبانيا: مداهمة الشرطة لمراكز استفتاء كتالونيا أمر من المحكمة.

صحيفة المختصر ذكر مندوب للحكومة الإسبانية في إقليم كتالونيا، إن تدخل الشرطة كان ضرورياً لوقف الاستفتاء حول الاستقلال عن إسبانيا، والذي قضت المحكمة الدستورية بحظره.

وذكر المندوب إنريك ميلو في مؤتمر صحافي: لقد اضطررنا لفعل ما لم نكن نتمنى أن نفعله.وجاءت كلمة ميلو بعد أن داهمت الشرطة الإسبانية عدداً من مراكز الاقتراع وصادرت صناديق الاقتراع.

وذكر المسئولين في الحكومة الإسبانية، إن الانفصاليين ليس لديهم أي مقومات لإجراء اقتراع جاد بالكاد.

وبدأ الناخبون في كتالونيا الإدلاء بأصواتهم اليوم الأحد، في الاستفتاء، وأظهرت لقطات بثها التليفزيون ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي رجال الشرطة وهم يسحبون الناخبين من طوابير الانتظار.

واندلعت أعمال عنف عند أحد مراكز الاقتراع خارج مدينة جيرونا، حيث من المقرر أن يصوت رئيس إقليم كتالونيا كارلوس بوجديمون في الاستفتاء، إلا أنه أدلى بصوته في منطقة كورنيلا ديل تري التي تبعد 110 كيلومترات شمال شرق برشلونة بعد مداهمة الشرطة.

وأعدت الحكومات في كتالونيا أضخم من 2300 مركز اقتراع لاستقبال نحو 5.3 مليون ناخب مؤهل للتصويت.

وقد كانت الحكومة الإسبانية قد ذكرت في وقت متأخر من يوم السبت، إن الشرطة أغلقت أغلبية مواقع الاستفتاء المحددة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، إسبانيا: مداهمة الشرطة لمراكز استفتاء كتالونيا أمر من المحكمة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام