واشنطن تسْتَوْجَبَ بتفتيش «أضخم صرامة» في إيران
واشنطن تسْتَوْجَبَ بتفتيش «أضخم صرامة» في إيران

واشنطن تسْتَوْجَبَ بتفتيش «أضخم صرامة» في إيران صحيفة المختصر نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم واشنطن تسْتَوْجَبَ بتفتيش «أضخم صرامة» في إيران، واشنطن تسْتَوْجَبَ بتفتيش «أضخم صرامة» في إيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، واشنطن تسْتَوْجَبَ بتفتيش «أضخم صرامة» في إيران.

صحيفة المختصر طالبت واشنطن بعمليات تفتيش أضخم صرامة في إيران، من قبل الوكالة الذرية المكلف مراقبة تطبيق الاتفاق النووي المبرم بين القوى الكبرى وإيران في سـنة 2015. وذكرت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي في بيان أمس الجمعة «إذا كان للاتفاق النووي الإيراني معنى، فإن الأطراف (الموقعة) يجب أن يكون لديها فهم مشترك لبنوده». من جهة أخرى، هنأ الرئيس الاميركي دونالد ترامب في اتصال هاتفي المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الخميس بعد اربعة ايام من فوزها في الانتخابات التشريعية. وتابع البيت الابيض ان الاتفاق حول البرنامج النووي الايراني الذي وقعته طهران وست دول كبرى بينها الولايات المتحدة والمانيا في 2015 ويشكك فيه ترامب، كان من المواضيع التي أطـلقت أَثْنَاء المحادثة الهاتفية. وحول هذه النقطة ذكر شتيفن سايبرت الناطق باسم الحكومة الالمانية ان ميركل «جددت دعمها للاتفاق الذي يشكل اداة مهمة لمنع ايران من امتلاك اسلحة نووية». وذكرت برلين ان ميركل وترامب متفقان على ان «الدور السلبي لايران -- سواء في سوريا او في لبنان -- وعدم اعترافها بوجود اسرائيل امر غير مقبول». وتابعت المستشارية في بيانها ان «البرنامج البالستي الايراني لا يتوافق مع قرار مجلس الامن الدولي ويتطلب ردا صارما من الاسرة الدولية».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، واشنطن تسْتَوْجَبَ بتفتيش «أضخم صرامة» في إيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة