رئيسة حكومة اسكتلندا تدين عنف شرطة اسبانيا وتدعو مدريد لتغيير سياستها
رئيسة حكومة اسكتلندا تدين عنف شرطة اسبانيا وتدعو مدريد لتغيير سياستها

رئيسة حكومة اسكتلندا تدين عنف شرطة اسبانيا وتدعو مدريد لتغيير سياستها صحيفة المختصر نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم رئيسة حكومة اسكتلندا تدين عنف شرطة اسبانيا وتدعو مدريد لتغيير سياستها، رئيسة حكومة اسكتلندا تدين عنف شرطة اسبانيا وتدعو مدريد لتغيير سياستها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، رئيسة حكومة اسكتلندا تدين عنف شرطة اسبانيا وتدعو مدريد لتغيير سياستها.

صحيفة المختصر نددت رئيسة حكومة اسكتلندا نيكولا ستورجن الاحد بعنف الشرطة الاسبانية في كاتالونيا ودعت مدريد إلى تغيير سياستها.
وعبرت ستورجن التي كانت دعت إلى احترام حق الشعوب في تقرير المصير عن «قلقها» ازاء الصور والشرائط الآتية من كاتالونيا.

وذكرت في تغريدة «بصرف النظر عن وجهات نظرنا بخصوص الاستقلال، يجب ان ندين جميعا ما يحدث هناك، وندعو اسبانيا إلى تغيير سياستها قبل ان يصاب احدهم بجروح خطرة. لنترك الكاتالونيين يصوتون في سلام».

وافادت الدوائر الصحية في كاتالونيا ان 92 شخصا على الاقل اصيبوا بجروح في مواجهات حين ارادت الشرطة الاسبانية منع سير الاستفتاء في كاتالونيا.
ومنذ فجر الاحد تجمع مئات الاشخاص امام مكاتب التصويت في الاستفتاء للمشاركة في التصويت رغم منع القضاء الاسباني للاقتراع.
وتجد رغبة حكومة كاتالونيا الاستقلالية في تنظيم هذا الاستفتاء دعما قويا في اسكتلندا وذلك بعد ثلاث اعـوام من محاولة فاشلة لاستقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة.

وبرز التضامن بين دعاة الاستقلال في كاتالونيا واسكتلندا أَثْنَاء عدة تجمعات نظمت مؤخرا في اسكتلندا رفعت فيها اعلام كاتالونيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، رئيسة حكومة اسكتلندا تدين عنف شرطة اسبانيا وتدعو مدريد لتغيير سياستها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم