الصراعات السياسية تهيمن على ذكرى «عاشوراء»
الصراعات السياسية تهيمن على ذكرى «عاشوراء»

الصراعات السياسية تهيمن على ذكرى «عاشوراء» صحيفة المختصر نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم الصراعات السياسية تهيمن على ذكرى «عاشوراء»، الصراعات السياسية تهيمن على ذكرى «عاشوراء» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الصراعات السياسية تهيمن على ذكرى «عاشوراء».

صحيفة المختصر أحيا عشرات الملايين من المسلمين الشيعة، الأحد، ذكرى «عاشوراء»، في مسيرات حاشدة، وشهدت مدن وسط وجنوب العراق مراسم حاشدة حيث سيطرت السياسة والصراعات الإقليمية على الاحتفالات وبخاصة استفتاء إقليم كردستان.

وأحيا مئات ألاف الزوار الشيعة، أمس، ذكرى عاشوراء عند مرقد الإمام الحسين في كربلاء، التي اتشحت بالسواد وسط إجراءات أمنية مشددة، وانتشرت قوات الحشد الشعبي غرب المدينة لمنع عمليات تسلل محتملة لعناصر «تنظيم الدولة الأسلامية» الذي يعتبرون الشيعة هدفا مشروعا لهم، وخيمت على المواكب الحسينية قضية استفتاء كردستان التي عبر الشيعة عن رفضهم لانفصال الإقليم، ورددت الحشود هتافات: «مسعود بارزاني يا راعي التقسيم، شو أخبار استفتاءك، دمرت الإقليم»، و«كركوك وما بيها لا توافق نعطيها»، وأعلنت الحكومات في كربلاء، عطلة رسمية في المحافظة من الخميس، حتى يوم أمس.

ونظم الشيعة في مختلف المناطق حشودا كبيرة تسير في مراسم عزاء عِمْلاقة في ذكرى عاشوراء. وتوجهوا إلى كربلاء سيرا على الأقدام شكلوا خلالها سلاسل بشرية ضمن مواكب عزاء. وتشكل «المراقد المقدسة» في كربلاء والنجف وأهمها ضريحا الإمامين الحسين وأخيه العباس، ومدينة الكاظمية وجهة لآلاف الزوار من داخل العراق وخارجها، وخصوصا من إيران والدول الآسيوية، وتوافد مئات الشيعة في لبنان على ضاحية بيروت الجنوبية، ودعا أمين سـنة «حزب الله»، حسن نصر في كلمته عشية الاحتفالات إلى مواصلة المعركة «فى كل مكان» للقضاء على «تنظيم الدولة الأسلامية»، وأثبت أن استفتاء كردستان، يشكل خطوة أولى نحو تقسيم الشرق الأوسط، وسيؤدي إلى حروب داخلية.

وأقامت ميليشيات الحوثي، في صنعاء احتفالات عِمْلاقة بذكرى عاشوراء، ودعا زعيمهم عبدالملك الحوثي، كافة المكونات إلى الترابط المشترك وتوحيد الصفوف ضد ما وصفه بـ«العدوان»، وذكر: «نؤكد ثبات موقفنا في مناهضة الهجمة الأمريكية الاستعمارية المعادية التي تستهدف بلدان المنطقة وكافة الأمة بمؤامراتها ومكائدها التدميرية من فتنٍ وحروبٍ وتقسيم، وكان من ضمنها المد التكفيري والدور التخريبي لبعض الأنظمة العربية»

وفي إيران، أحيا ملايين الشيعة ذكرى عاشوراء بمسيرات بشوارع طهران وقم وغيرها من المدن، وانتشر 7ألاف من قوات الشرطة في إسلام آباد، وتم تَعْطيل شبكات المحمول وخدمات الإنترنت في كراتشي وغيرها ضمن إجراءات تأمين الاحتفالات، وتوقفت خدمات المترو والأتوبيس في إسلام أباد، وحث رئيس الوزراء الباكستاني، شاهيد خاقان عباسي، الأمة على إبراز الخصائص الكبيرة للتضحية والوحدة والانضباط.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الصراعات السياسية تهيمن على ذكرى «عاشوراء»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم