سلطنة عُمان تبحث تفعيل التعاون الأممي المشترك
سلطنة عُمان تبحث تفعيل التعاون الأممي المشترك

سلطنة عُمان تبحث تفعيل التعاون الأممي المشترك صحيفة المختصر نقلا عن الوفد ننشر لكم سلطنة عُمان تبحث تفعيل التعاون الأممي المشترك، سلطنة عُمان تبحث تفعيل التعاون الأممي المشترك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، سلطنة عُمان تبحث تفعيل التعاون الأممي المشترك.

صحيفة المختصر اجتمع يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسئول عن الشئون الخارجية في سلطنة عمان مع  الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في نيويورك.

وذكر الموقع الرسمي لأخبار الأمم المتحدة في حسابه بـ"تويتر" إنهما ناقشا القضايا الإقليمية الجارية وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لها من أَثْنَاء مساعي الأمم المتحدة والأطراف الدولية المعنية ذات العلاقة.

كما التقى يوسف بن علوي بن عبد الله في نيويورك مع ميروسلاف لاجيك رئيس الجمعية العامة. وقد تم أَثْنَاء اللقاءين الاتفاق على تعزيز أوجه الترابط المشترك المشترك.

الأمم المتحدة تعرب عن تقديرها لدور سلطنة عمان على المستويين الإقليمي والعالمي.

استمع يوسف بن علوي الوزير المسئول عن الشئون الخارجية إلى شرح مفصل لخطة إصلاح الأمم المتحدة المطروحة حاليًا للنقاش على الدول الأعضاء، فيما عبر المسئولان الدوليان، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ورئيس الجمعية العامة ميروسلاف لاجيك عن تقدير الأمم المتحدة للدور الذي تقوم به السلطنة على المستويين الإقليمي والدولي ودعمها لجهود المنظمة الدولية في كافة المجالات.

                 

توقيع اتفاقية دولية

من جانبها أعلنت سلطنة  عمان تأييدها لاتفاقية تعلن عن إصلاح الأمم المتحدة ووقعت عليها، حيث أثبت الوزير المسئول عن الشئون الخارجية أن إصلاح الأمم المتحدة أمر مطلوب منذ زمن بعيد، مشيرًا إلى أن السلطنة تؤيد هذه الاتفاقية.

ووفقًا للتقارير السياسية جاءت مبادرة الإصلاح من الأمين العام وأيدتها الولايات المتحدة الأمريكية حيث تبنت اجتماعًا رفيع المستوى بهذا الخصوص، خاطبه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكلمة تمحورت حول مشاكل المنظمة الدولية. وأعلن يوسف بن علوي لتليفزيون سلطنة عمان من نيويورك أن إصلاح الأمم المتحدة أمر مطلوب منذ زمن بعيد، وهذه المبادرة التي أطلقها الأمين العام وأيدتها الولايات المتحدة الأمريكية، ربما تبدأ في إطار جديد يتوافق مع مستقبل الأجيال القادمة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، سلطنة عُمان تبحث تفعيل التعاون الأممي المشترك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد