القوات العراقية يتعهد بتحرير صلاح الدين وكركوك
القوات العراقية يتعهد بتحرير صلاح الدين وكركوك

القوات العراقية يتعهد بتحرير صلاح الدين وكركوك صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم القوات العراقية يتعهد بتحرير صلاح الدين وكركوك، القوات العراقية يتعهد بتحرير صلاح الدين وكركوك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، القوات العراقية يتعهد بتحرير صلاح الدين وكركوك.

صحيفة المختصر أعلن رئيس أركان الجيش النَّـادِي الركن عثمان الغانمي، الأحد، أن القوات الأمنية ستستكمل تحرير ما تبقى من محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى في القريب العاجل.

وذكر الغانمي في تصريح أَثْنَاء زيارته لقاطع عمليات دجلة في ديالى ولقائه بالقادة الأمنين في المحافظة، وفقا لـ«السومرية نيوز»: «إن الواجب القادم بعد ما أكملت القواطع تحرير نينوى بالكامل، هو إكمال ما تبقى من أطراف صلاح الدين وديالى وكركوك في الفترة القريبة المقبلة»، وأضاف الغانمي: «إن هذه القوات ستسحق رؤوس الدواعش العفنة في تلك المناطق».

جديـر بالذكـر أن القوات الأمنية أكملت الأسبوع السابق تحرير قضاء تلعفر لتعلن تحرير نينوى من سيطرة «تنظيم الدولة الأسلامية» بالكامل، فيما أثبت مجموع من القادة الأمنيين أن المرحلة المقبلة تحرير قضاء الحويجة في كركوك من سيطرة التنظيم.

من ناحيته، أثبت نائب عن المكون التركماني الأحد على ضرورة أن ينطلق الهجوم بعمليات تحرير قضاء الحويجة من محافظة كركوك باتجاه القضاء، مطالبا بزج قوات «نوعية» حكومية كبيرة لمسك الأرض.

وذكر جاسم محمد جعفر: «إن التركمان وقواته ستقف بكل ما تملك من إمكانيات مع قوات الجيش والشرطة الاتحادية لدحر تنظيم الدولة الأسلامية في الحويجة والرشاد والرياض والزاب والعباسي ومناطق الدبس وجبل حمرين»، مشيرا إلى أنه «لا بد أن ينطلق الهجوم من كركوك باتجاه الحويجة حتى نقضي على احتمال نفوذ تنظيم الدولة الأسلامية إلى كركوك أو تهريبهم كما تم في تلعفر».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، القوات العراقية يتعهد بتحرير صلاح الدين وكركوك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم