السعودية تنشر أداء 2.35 مليون حاجًا للمناسك الموسم الحالي
السعودية تنشر أداء 2.35 مليون حاجًا للمناسك الموسم الحالي

السعودية تنشر أداء 2.35 مليون حاجًا للمناسك الموسم الحالي صحيفة المختصر نقلا عن الوفد ننشر لكم السعودية تنشر أداء 2.35 مليون حاجًا للمناسك الموسم الحالي، السعودية تنشر أداء 2.35 مليون حاجًا للمناسك الموسم الحالي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، السعودية تنشر أداء 2.35 مليون حاجًا للمناسك الموسم الحالي.

صحيفة المختصر أعلنت الرياض، اليوم الخميس، أن العدد النهائي للحجاج الذين وصلوا لمكة المكرمة، بلغ هذا العام نحو 2 مليون و352 ألفا و122 حاجا.

 

جاء ذلك، بحسب الإحصائيات الرسمية النهائية الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء (حكومي)، التي أعقبت وقوف الحجاج على عرفة، وبلغ مجموع حجاج الداخل للموسم الحالي نحو 600 ألفا و108 حاجا، بينما بلغ مجموع حجاج الخارج مليونا و752 ألفا و752 حاجا، يشكلون 74.5 بالمائة من حجاج العام الحالي.

 

وبحسب رصد وسائل صحف يعُلُوّ مجموع الحجاج هذا العام بنسبة 26.3 بالمائة عن العدد النهائي المسجل في العام السابق، البالغ 1.86 مليون حاج، حسب أرقام رسمية، ومنذ 24 حزيــران السابق، بدأت السعودية باستقبال الوفود من جميع الدول الإسلامية لأداء الفريضة.

 

وقد كانت السعودية، قد أعلنت أمس الأربعاء، أن مجموع الحجاج الذين وصلوا لمكة المكرمة بلغ حتى ظهر يوم 8 ذي الحجة 1438 هـ (يوم التروية)، نحو مليونا و958 ألفا و449 حاجًا، وقامت أَثْنَاء السنوات الأربع الماضية، بخفض مجموع حجاج الداخل بنسبة 50 بالمائة، وعدد حجاج الخارج بنسبة 20 بالمائة، جـراء أعمال التوسعة التي يشهدها الحرم المكي.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، السعودية تنشر أداء 2.35 مليون حاجًا للمناسك الموسم الحالي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد