تحالف «حظر الأسلحة العنقودية»يؤكد أن المدنيون أضخم من يدفع الثمن
تحالف «حظر الأسلحة العنقودية»يؤكد أن المدنيون أضخم من يدفع الثمن

تحالف «حظر الأسلحة العنقودية»يؤكد أن المدنيون أضخم من يدفع الثمن صحيفة المختصر نقلا عن مبتدأ ننشر لكم تحالف «حظر الأسلحة العنقودية»يؤكد أن المدنيون أضخم من يدفع الثمن، تحالف «حظر الأسلحة العنقودية»يؤكد أن المدنيون أضخم من يدفع الثمن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، تحالف «حظر الأسلحة العنقودية»يؤكد أن المدنيون أضخم من يدفع الثمن.

صحيفة المختصر ذكر قوات التحالـف الدولى لحظر الأسلحة العنقودية بالأمم المتحدة، إنه أَثْنَاء العام الماضى تضاعفت أعداد الذخائر العنقودية وكان المدنيون يمثلون معظم الضحايا تقريبًا، لافتًا إلى أن الطريقة الوحيدة لإنهاء هذا التهديد هى أن تحترم جميع الدول الحظر على تلك الأسلحة.

ومن ناحيته، أثبت جيف أبرامسون، منسق مبادرة "رصد الألغام الأرضية والذخائر العنقودية" -في التقرير، أن الدمار الإنسانى الناجم عن الذخائر العنقودية حاد بشكلٍ خاص فى سوريا حيث استمر استخدامه بلا هوادة منذ منتصف سـنة 2012 .

وأشار أبرامسون إلى وقوع 971 إصابة جدیدة بالذخیرة العنقودیة علی الصعید العالمى فى سـنة 2016 مع 860 منھا فى سوریا، لافتًا إلى أن هذا العدد العالمى هو بالتأكيد أقل من المجموع الفعلى.

وتابع: "ما يبعث على القلق هو أن مجموع الضحايا فى سـنة 2016 أضخم من ضعف العدد المسجل سـنة 2015 حيث وصل إلى 417 ضحية وبما يجعله ثانى أعلى رقم سنوى منذ أن أنطلق إصدار تقارير رصد الذخائر العنقودية سـنة 2009، وحيث كان أعلى معدل قد تم تسجيله فى سـنة 2013".

وذكر التقرير إن المدنيين شكلوا حوالى 98% من الضحايا، وإن أضخم من 100 شخص قد قتلوا أو أصيبوا جـراء ذخائر عنقودية لم تنفجر ساعة إطلاقها، وظلت محتفظة بفاعليتها

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، تحالف «حظر الأسلحة العنقودية»يؤكد أن المدنيون أضخم من يدفع الثمن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ