لحظات مرعبة لجرائم جيش ميانمار ضد المسلمين
لحظات مرعبة لجرائم جيش ميانمار ضد المسلمين

لحظات مرعبة لجرائم جيش ميانمار ضد المسلمين صحيفة المختصر نقلا عن المصريون ننشر لكم لحظات مرعبة لجرائم جيش ميانمار ضد المسلمين، لحظات مرعبة لجرائم جيش ميانمار ضد المسلمين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، لحظات مرعبة لجرائم جيش ميانمار ضد المسلمين.

صحيفة المختصر روى شهود عيان من ولاية أراكان، لحظات مرعبة للجرائم المروعة، التي ارتكبها جيش ميانمار، بحق مسلمي "الروهينجا" في الولاية، من أَثْنَاء مشاهد مصورة نشروها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتقول المسلمة الأراكانية، راشدة باغوم (25 عاما)، في مقطع فيديو مسجل بمنطقة "تيكناف" البنغالية (الحدودية مع ميانمار)، نشر على مواقع التواصل، "يرتكب البوذيون جرائم الاضطهاد، ويحرقون بيوتنا، ويغتصبون بناتنا ويقتلون أطفالنا".

وذكرت أن منطقتهم تعرضت للهجوم وإلقاء القنابل على سكانها، قائلة: "منذ 4-5 أيام لم نتمكن من اِلْتِقَاط على أي طعام. وصلنا هنا بصعوبة، وفقدت أحد أبنائي".

وفي ردها على سؤال طرحه مصور المشهد "فيما إذا كانت ترغب بالعودة إلى منطقتها"، ذكرت راشدة: "في حال استمرت الهجمات لا يمكننا العودة".

وضع مصور آخر، تكشف النقاب عن فيه أمبية خاتون (55 عاما)، في شهادتها: "ارتكب البوذيون الكثير من الظلم بحقنا، حيث أحرقوا المنازل، وألقوا القنابل، لهذا السبب فررت من منطقتي، ولجأت إلى هنا".

وتشير خاتون، إلى أن الفرار استغرق عدة أيام، ورافقته الكثير من الصعوبات.

وأضافت "سنتمكن من البقاء على قيد صحيفة الوسط في حال وصلتنا المساعدات، لأننا لا نمتلك أي شيء هنا. في حال جرى إرساء السلام في بلادنا سنعود إليها مجددا".

ومنذ 25 أغسطس الحالي، يرتكب جيش ميانمار، انتهاكات جسيمة ضد حقوق الإنسان، شمالي إقليم أراكان (جنوب غرب)، تتمثل باستخدام القوة المفرطة ضد مسلمي الروهينجا، حسب تقارير إعلامية.

ومن جهته، أعلن مجلس الروهينجا الأوروبي، الإثنين السابق، مـصرع ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم في هجمات جيش ميانمار بأراكان (راخين) أَثْنَاء 3 أيام فقط.

ومنذ تشــرين الأَول السابق، وصل إلى بنغلاديش نحو 87 ألف شخص من الروهينغيا، وفق علي حسين، مسؤول محلي بارز في مقاطعة "كوكس بازار" البنغالية.

وجاءت الهجمات، بعد يومين من تسليم الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان، لحكومة ميانمار تقريرًا نهائيًا بخصوص تقصي الحقائق في أعمال العنف ضد مسلمي "الروهينغيا" في أراكان. -

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، لحظات مرعبة لجرائم جيش ميانمار ضد المسلمين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون