تابع على الاحتياطي الاستراتيجي النفطي الأمريكي في 15 نقطة
تابع على الاحتياطي الاستراتيجي النفطي الأمريكي في 15 نقطة

تابع على الاحتياطي الاستراتيجي النفطي الأمريكي في 15 نقطة

صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم تابع على الاحتياطي الاستراتيجي النفطي الأمريكي في 15 نقطة، تابع على الاحتياطي الاستراتيجي النفطي الأمريكي في 15 نقطة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

تابع على الاحتياطي الاستراتيجي النفطي الأمريكي في 15 نقطة

.

صحيفة المختصر تقوم الولايات المتحدة الأمريكية والقوى العظمى في العالم بتخزين كميات هائلة من النفط الخام في باطن الأرض أو في حاويات، حيث تخفي الولايات المتحدة الأمريكية مخزونها الاستراتيجي على طول ساحل الخليج الأمريكي، وعلى امتداد أربعة مواقع مؤمنة في أماكن غير لافتة للانتباه، وترصد «صحيفة المختصر» أبرز النقاط حول المخزون النفطي الاستراتيجي الأمريكي.

- لدى الولايات المتحدة حوالي 700 مليون برميل من النفط مدفونة تحت الأرض.

- تخبئ الحكومات المخزون في 60 كهفا صخريا هائلا حفر تحت سطح الأرض.

- أنشئت الخزانات الضخمة قبل حوالي 40 عاما ويوجد الآن مجموع من هذه الخزانات الأرضية في مناطق عدة بالعالم.

- أنفقت مجموع من الدول مليارات الدولارات لإقامة مثل تلك المنشآت.

- بدأت الولايات المتحدة الأمريكية في تخزين النفط بعد الأزمة العالمية التي اندلعت سـنة 1973 بعدما أوقفت الدول العربية المصدرة للنفط صادراتها ردا على الدعم الأمريكي لإسرائيل أَثْنَاء حرب سـنة 1973.

- وبسبب اعتماد العالم بشكل كبير على النفط المستورد من الشرق الأوسط أدت تلك الأزمة لارتفاع سعر النفط بشكل جنوني وتوقف الكثير من محطات الوقود عن العمل في الولايات المتحدة.

- تؤكد الحكومة في الولايات المتحدة الأمريكية أن الحجم الهائل للمخزون الاحتياطي الاستراتيجي من النفط يشكل رادعا مهما في مواجهة وقف واردات الولايات المتحدة من النفط وأداة مهمة في السياسة الخارجية.

- تضمنت ميزانية الدولة لعام 2015 مبلغ 200 مليون دولار لصيانة احتياطي النفط الاستراتيجي الأمريكي.

- يخبئ المخزون في مواقع يطلق عليها «القباب الملحية» لأن الملح يحافظ النفط الخام ولا يختلط به ولا يذوب فيه.

- الكهوف الملحية ليست مستقرة بشكل كامل فأحيانا تنهار أجزاء من السقف والجدران مسببة أضرارا للمعدات التي ينبغي أن تستبدل بعناية كبيرة.

- اعتمدت عليه الولايات المتحدة للخروج من أوضاع وأزمات صعبة مثل حرب الخليج الأولى وإعصار كاترينا سـنة 2005.

- ويقول مسئول السياسات في المنظمة الدولية، مارتن يونج: «أنه عندما تلتحق دولة إلى وكالة الطاقة الدولية، تقع عليها التزامات متعددة أحد هذه الالتزامات المهمة يتمثل في الاحتفاظ بكميات من النفط تعادل الكميات التي تستوردها أَثْنَاء 90 يوماً.»

- يقول صحيفة إنفستنج حول تقرير مخزونات النفط الخام الصادر عن إدارة معلومات الطاقة: «يحدد هذا التقرير الزيادة الأسبوعية في مجموع براميل النفط الخام التي تخزنه الشركات الأمريكية، ويؤثر مستوى المخزونات على سعر منتجات البترول، مما يؤثر بالتالي على التضخم والقوى الاقتصادية الأخرى.»

- يستهلك العالم 85 مليون برميل نفط يوميا، وتستهلك منها الولايات المتحدة وحدها نحو 21% أي أن 4% من سكان العالم يستهلكون نحو 25% من الإنتاج العالمي للبترول.

- تستهلك حركة المرور والمواصلات في الولايات المتحدة النصيب الأكبر من تلك الكمية، وتستهلك الصناعة والتجارة والاستهلاك المنزلي 30% منها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

تابع على الاحتياطي الاستراتيجي النفطي الأمريكي في 15 نقطة

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن