اليمن.. قوات الشرعية تحرز تقدماً في معارك غرب تعز
اليمن.. قوات الشرعية تحرز تقدماً في معارك غرب تعز

اليمن.. قوات الشرعية تحرز تقدماً في معارك غرب تعز صحيفة المختصر نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم اليمن.. قوات الشرعية تحرز تقدماً في معارك غرب تعز، اليمن.. قوات الشرعية تحرز تقدماً في معارك غرب تعز ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، اليمن.. قوات الشرعية تحرز تقدماً في معارك غرب تعز.

صحيفة المختصر ذكر مصدر عسكري ميداني في جبهة محافظة تعز - جنوبي غرب اليمن لـ»المدينة»: إن قوات الجيش الوطني تخوض معارك عنيفة لاستكمال تحرير مناطق غرب مدينة تعز من قبضة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية. وذكر القيادي الميداني في الجيش الوطني محمد مهيوب: إن معركة عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية في الجبهة الغربية من المدينة، بدأت منتصف ليلة الثلاثاء وتوقفت صباح امس الاربعاء، تركزت على اطراف مدرات باتجاه منطقة مصنع السمن والصابون وبالقرب من نقطة الامن المركزي ومحيط تبة الظنين شمال شرق اللواء 35 ومحيط جبل هان.

وأثبت المصدر أنها كانت ليلة سوداء على المليشيا، حيث استطاع فيها أبطال الجيش الوطني إحراز تقدم والسيطرة على مجموع من أوكار قناصة المليشيات قرب تلة مدرات، وهي التلة الاهم.

بداية التفكك

بينما اعتبر مراقبون أن تحالف الحوثي - صالح شارف على التفكك، حيث اعلن حزب المؤتمر الشعبي العام -جناح صالح- بأن جماعة الحوثي، اعتقلت العشرات من قيادته في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها، بينها 3 وكلاء لأمانة العاصمة صنعاء، ومدير سـنة مكتب التربية والتعليم محمد سالم الزلاف، وعددًا من قيادات الحزب في محافظة البيضاء، على خلفية الاعداد لحضور الاحتفالية التي دعا لها صالح في ذكرى تأسيس الحزب، في 24 أغسطس الحالي. اعتبر مراقبون ان حفل تجمعي جناح صالح بذكرى تأسيس الحزب ستكون آخر مسمار في نعش تحالف الحوثي وصالح نتيجة الاعتقالات الواسعة التي تشنها جماعة الحوثي ضد أنصار صالح.

مـصرع قيادي انقلابي

أظهرت مصادر عسكرية عن مـصرع القيادي الحوثي (أبوصادق) قائد قرية الرحبة بجبهة الكدحة لقي مصرعة اثر اشتباكات مع قوات الجيش الوطني التابعة للواء 35 مدرع. واضافت الجهات إن القيادي أبوصادق الذي سلمته المليشيا قبل شهرين قيادة جبهة الرحبة بجبهة الكدحة خلفا عن القيادي المتحوث علي طربوش، لقي حتفة اثر تبادل اشتباكات خفيفة اندلعت فجر الأحد، اسفل نقيل زبد الذي تهيمن عليه قوات الجيش الوطني. وأثبتت أن أبو صادق مع مرافقه الشخصي وعددا من عناصره حاولوا التسلل إلى مواقع الجيش الوطني في نقيل زبد وتبة مصنعة، وحدثت اشتباكات خفيفة، انتهت بمصرع أبو صادق وإصابة مرافقه، حيث قام مرافقه بسحب الجثة إلى قرية حيجنة، وانتظار قدوم تعزيزات المليشيا لإنقاذهم.

لجأت مليشيا الحوثي والمخلوع للصواريخ الباليستية، في محاولة منها، لفك الحصار الذي تفرضه قوات الجيش الوطني والتحالف العربي على مدينة ميدي الساحلية شمال محافظة حجة غرب اليمن.

وذكر مصدر عسكري لـ»المدينة» ان المليشيا اطلقت الاثنين، صاروخاً باليستيا من طراز زلزال1 على مواقع الجيش والتحالف غرب مدينة ميدي، لكن الصاروخ سقط في مياه البحر الأحمر جنوب ميناء ميدي. وتحدثت مصادر مقربة من المليشيات عن انهيارات متسارعة في صفوف قواتها في جبهتي حرض وميدي، ما دفع قيادة الانقلاب لاستقدام الصواريخ الباليستية ومحاولة استخدامها في كسر تقدم القوات الحكومية غرب اليمن.

صاروخ للمليشيا يبتلعه البحر الأحمر


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، اليمن.. قوات الشرعية تحرز تقدماً في معارك غرب تعز، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة