ترامب يهدد بالنار والغضب وكوريا الشمالية تكشف تحذيرتها من ضرب جوام الأمريكية بالنووي
ترامب يهدد بالنار والغضب وكوريا الشمالية تكشف تحذيرتها من ضرب جوام الأمريكية بالنووي

ترامب يهدد بالنار والغضب وكوريا الشمالية تكشف تحذيرتها من ضرب جوام الأمريكية بالنووي صحيفة المختصر نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم ترامب يهدد بالنار والغضب وكوريا الشمالية تكشف تحذيرتها من ضرب جوام الأمريكية بالنووي، ترامب يهدد بالنار والغضب وكوريا الشمالية تكشف تحذيرتها من ضرب جوام الأمريكية بالنووي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، ترامب يهدد بالنار والغضب وكوريا الشمالية تكشف تحذيرتها من ضرب جوام الأمريكية بالنووي.

صحيفة المختصر أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن «قلقه إزاء تزايد التراشق» بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، ودعا إلى تَسْوِيَة دبلوماسي.

ودعا مجلس الأمن الدول إلى التقيد بفرض العقوبات الجديدة على كوريا الشمالية التي تم تمريرها الأسبوع السابق.

وحذرت كوريا الشمالية من أنها تدرس توجيه ضربة وقائية إلى جزيرة «جوام» الأمريكية في المحيط الهادئ، وذلك بعد ساعات من تشديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن تهديدات بيونجيانج سَتُواجه بـ»نار وغضب». ونقلت وسائل صحف رسمية عن متحدث باسم الجيش الكوري الشمالي أن الهجوم يمكن أن يتم في أي لحظة بعد موافقة الرئيس كيم جونج أون.

وتصاعدت حدة التراشق اللفظي بين البيت الأبيض جـراء تطبيـق الأسلحة النووية في كوريا الشمالية واختباراتها الصاروخية، وأيضًا جـراء العقوبات الجديدة التي فرضتها الأمم المتحدة عليها. ودعت بكين، وهى أحد حلفاء كوريا الشمالية القليلين، إلى إحضار النفس فى المواجهة «المعقدة للغاية والحساسة».

وانتقد وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل كلمات ترامب، المشابهة لتلك التى سادت أَثْنَاء الحرب العالمية الاولى، محذرًا من خطر الانزلاق إلى حرب نووية.

وذكر خبير في بكين لوكالة الأخبـار الألمانية (د. ب. أ) « في تقديرنا كوريا الشمالية سوف تكون قادرة على استكمال اختبارات القذائف النووية العابرة للقارات بحلول سـنة.2018 والعقوبات الأمريكية لم تؤتي ثمارها فيما يبدو».


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، ترامب يهدد بالنار والغضب وكوريا الشمالية تكشف تحذيرتها من ضرب جوام الأمريكية بالنووي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة