خبراء: قطر حولت تنظيماتها المسلحة لسوريا من أجل طهران
خبراء: قطر حولت تنظيماتها المسلحة لسوريا من أجل طهران

خبراء: قطر حولت تنظيماتها المسلحة لسوريا من أجل طهران صحيفة المختصر نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم خبراء: قطر حولت تنظيماتها المسلحة لسوريا من أجل طهران، خبراء: قطر حولت تنظيماتها المسلحة لسوريا من أجل طهران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، خبراء: قطر حولت تنظيماتها المسلحة لسوريا من أجل طهران.

صحيفة المختصر أثبت خبراء أن أيادي قطر لا تزال تعبث في سوريا، من أَثْنَاء دعم وتمويل مجموعة من الجماعات والتنظيمات الإرهابية المسلحة هناك، لخدمة أجنداتها الخاصة، وتأتي على رأس تلك الجماعات والتنظيمات، «جبهة النصرة» أو ما تابع حاليًا باسم جبهة «تحرير الشام»، والتي ادعت من فترة فك ارتباطها بتنظيم «القاعدة» الإرهابي، كما تمول «الدوحة»، مجموعًا كبيرًا من الجماعات والتنظيمات السورية الصغيرة. وأضاف الخبراء، أن «الدوحة» أمرت مؤخرًا جماعاتها المسلحة بالتنسيق مع «حزب الله» اللبناني من أجل «طهران»، مشيرين إلى أن جبهة النصرة «تحرير الشام» تعد من أبرز الجماعات الإرهابية المسلحة التي تمولها قطر في سوريا.

رجب: اتفاقات برعاية قطرية ودعم إيراني

ذكرت الدكتورة إيمان رجب، الخبيرة في الأمن الأقليمي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، في تلميحات خاصة لـ «المدينة»، إن الاتفاقات بين «جبهة النصرة» الإرهابية، و»حزب الله» اللبناني، برعاية قطرية لم تتوقف عند هذا الاتفاق فحسب، بل حدثت اتفاقات أخرى عديدة بين الطرفين دفعت فاتورتها الدوحة، لإقناع الطرفين بالاتفاق وفقًا لقناعاتها الجديدة بدعم إيران، في أي قرار تتخذه.

ذكر الدكتور محمد عباس ناجي، رئيس تحرير مجلة «مختارات إيرانية» بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن أرباح الرهائن تعد إحدى أهم الطرق للجماعات الإرهابية لتمويل عملياتها في المنطقة، موضحًا تحايل قطر في دعم الجماعات الإرهابية، وفي مقدمتها «جبهة النصرة، وتنظيم طالبان، والقاعدة، ومليشيات شيعية» في شكل أموال مدفوعة مقابل تحرير رهائن.

ناجي: «تحرير الرهائن» سلاح قطر

منصور: تأمين السلاح

أثبت اللواء محمود منصور، مؤسس المخابرات القطرية، والخبير العسكري والاستراتيجي، أن الدور القطري يفضي في النهاية، إلى ضخ مليارات الدولارات في خزائن الجماعات الإرهابية التي كانت تواجه مصاعب في تأمين السلاح والمال لمقاتليها، مثل تمويل فصائل متطرفة في ليبيا، والفروع الإخوانية في شمال أفريقيا، وتمويل جمعيات خيرية على صلة بتيارات سلفية جهادية.

العزباوي: «أطماع الغاز» كلمة السر

ذكر الدكتور يسري العزباوي، الباحث السياسي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن قطر تنتهز ثرواتها الطائلة من الغاز الطبيعي لتدمير سوريا، مشيراً إلى أنه في سـنة 2009 شهدت العاصمة السورية دمشق قمة فرنسية تركية قطرية سورية، وطرح قادة الاجتماع على الرئيس الأسد حينها إقامة خط أنابيب لنقل الغاز القطري إلى أنقرة عبر الأراضي السورية ومنها إلى أوروبا.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، خبراء: قطر حولت تنظيماتها المسلحة لسوريا من أجل طهران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة