مـصرع مئات المدنيين جراء غارات لـ"قوات التحالـف" على الرقة السورية
مـصرع مئات المدنيين جراء غارات لـ"قوات التحالـف" على الرقة السورية

مـصرع مئات المدنيين جراء غارات لـ"قوات التحالـف" على الرقة السورية

صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم مـصرع مئات المدنيين جراء غارات لـ"قوات التحالـف" على الرقة السورية، مـصرع مئات المدنيين جراء غارات لـ"قوات التحالـف" على الرقة السورية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

مـصرع مئات المدنيين جراء غارات لـ"قوات التحالـف" على الرقة السورية

.

صحيفة المختصر ذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية، اليوم، إن مئات المدنيين لقوا مصرعهم جراء غارات لـ"قوات التحالـف الدولي" ضد تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" الإرهابي تَخْت اشراف واشنطن على "الرقة" السورية، على خلفية تغيير وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، استراتيجيته القتالية هناك.

وأوضحت الصحيفة أن تقارير، يعتبرها المسئولين أمميون موثوقا بها، تُتطالب تساؤلات جدية بخصوص مدى التزام واشنطن بمسؤولياتها فيما يخص حماية المدنيين في المعركة الجارية ضد "تنظيم الدولة الأسلامية" في الرقة، وسط معلومات تشير إلى تنحي قوات التحالـف عن أساليب القتال المعلنة بعد تولي دونالد ترامب الرئاسة الأمريكية في كانــون الثـاني السابق.

ونقلت "الجارديان" عن الناشط بمنظمة "صوت وصورة" الإعلامية، أغيد الخضر، تأكيده أن قوات التحالـف لا يتخذ أي تدابير لتفادي سقوط ضحايا بين المدنيين، وذكر: "تعداد مسلحي (تنظيم الدولة الأسلامية) في المدينة لا يتجاوز 500 شخص، ولكنه إذا استمر (قوات التحالـف) في تدمير منازل مع جميع سكانها في كل مرة يريد فيها القضاء على عنصر من (تنظيم الدولة الأسلامية)، فإنه سيحرر الرقة من (تنظيم الدولة الأسلامية) وسكانها على حد سواء"، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وربطت الصحيفة البريطانية، عُلُوّ مجموع القتلى بين مدنيي الرقة بتغيير "البنتاجون"، استراتيجيته القتالية بعد وصول ترامب إلى الحكم، لا سيما فيما يخص توسيع صلاحيات القياديين الميدانيين على الأرض في اتخاذ القرارات القتالية.

من ناحيته، طالب مدير تطبيـق الإرهاب ومكافحة الإرهاب في "هيومن رايتس ووتش" نديم حوري بإعارة المزيد من الاهتمام إلى اختيار رؤية عمليات قوات التحالـف، مشيرا إلى أن "تنظيم الدولة الأسلامية" كثيرا ما ينتهز المدنيين كدروع بشرية ويحاول تركيز عملياته في المناطق المأهولة، وذكر: "قوات التحالـف لا يزال يتحمل الالتزامات بتقليص مجموع الضحايا بين المدنيين وخلق آلية خاصة بذلك، وإذا عجز عن تحقيق هذه المسؤوليات فإن تداعيات ذلك قد تكون فتاكة بالنسبة للمدنيين، ولذلك من المهم حيويا إجراء تحقيق في هذه الغارات".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

مـصرع مئات المدنيين جراء غارات لـ"قوات التحالـف" على الرقة السورية

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن