بصورة رسمية.. إعادة انتخاب أوهورو كينياتا رئيسا لكينيا
بصورة رسمية.. إعادة انتخاب أوهورو كينياتا رئيسا لكينيا

بصورة رسمية.. إعادة انتخاب أوهورو كينياتا رئيسا لكينيا صحيفة المختصر نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم بصورة رسمية.. إعادة انتخاب أوهورو كينياتا رئيسا لكينيا، بصورة رسمية.. إعادة انتخاب أوهورو كينياتا رئيسا لكينيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، بصورة رسمية.. إعادة انتخاب أوهورو كينياتا رئيسا لكينيا.

صحيفة المختصر أعيد انتخاب الرئيس الكيني أوهورو كينياتا لولاية ثانية تستمر 5 أعوام بعدما حصد 54,27% من الأصوات مقابل 44,74% لمنافسه الرئيسي رايلا أودينغا، وفق ما أعلنت اللجنة الانتخابية، الجمعة.

وأعلن رئيس اللجنة الانتخابية، وافولا شيبوكاتي، أنتصار كينياتا، في حين ترفض المعارضة النتائج وتتحدث عن تزوير كبير.

واندلعت، مساء الجمعة، أعمال شغب قامت بها المعارضة في العاصمة الكينية نيروبي وفي مدينة كيسومو، بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها الرئيس الكيني المنتهية ولايته أوهورو كينياتا.

وقد كانت المعارضة الكينية قد ذكرت، الجمعة، إنها "لن تكون طرفا" في الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية من لجنة الانتخابات، لأنه لم يتم التعامل مع بواعث قلقها.

وذكر المسؤول الكبير في المعارضة موساليا مودافادي "أثرنا بواعث قلق خطيرة لم يردوا عليها".

وقدم "كينياتا" فور إعلان فوزه برئاسة كينيا، الشكر للشعب الكيني، متوعدا بالعمل على النهوض ببلاده وتوفير فرص عمل للشباب.

وشدد أوهورو كينياتا، على ضرورة تحقيق الاستقرار الوطني في كينيا، مطالبا بالسلام بعد الانتخابات والانسجام الوطني.

واندلعت أعمال عنف في كينيا، احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية هذه، بعدما أثبت زعيم المعارضة الكينية، رايلا أودينغا، أن متسللين اخترقوا نظم الانتخابات وقاعدة البيانات الليلة الماضية، مما أدى إلى عملية تزوير "عِمْلاقة ومكثفة" تقوم بإلـغاء ما نشر عن أنتصار الرئيس أوهورو كينياتا.

المصدر: مصادر

ياسين بوتيتي

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، بصورة رسمية.. إعادة انتخاب أوهورو كينياتا رئيسا لكينيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)