مسلمة أمريكية تخترع حيلة لمقاومة محاولات نزع الحجاب
مسلمة أمريكية تخترع حيلة لمقاومة محاولات نزع الحجاب

مسلمة أمريكية تخترع حيلة لمقاومة محاولات نزع الحجاب صحيفة المختصر نقلا عن تواصل ننشر لكم مسلمة أمريكية تخترع حيلة لمقاومة محاولات نزع الحجاب، مسلمة أمريكية تخترع حيلة لمقاومة محاولات نزع الحجاب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مسلمة أمريكية تخترع حيلة لمقاومة محاولات نزع الحجاب.

صحيفة المختصر بدأت فتاة أمريكية مسلمة تعليم النساء العديد من الحركات القتالية؛ للدفاع عن أنفسهن ضد التحرش، ولمقاومة محاولات نزع حجابهن من الأمام، وغيرها من هجمات الكراهية “المُتعارَف عليها”.

وفق تقرير نشرته صَحِيفَة نيويورك بوست، فقد أطلقت رنا عبدالحميد، من حي كوِينز بولاية نيويورك، المُبَادَرَة الدَّوْلِيَّة للتمكين الذاتي للمرأة المسلمة (WISE)، وهي منظمة شعبية تُقدِّم دروساً للدفاع عن النفس وتعليم مهارات القيادة.

وذكرت رنا: “لقد أعددنا، أو بالأحرى اخترعنا، حيلةً للدفاع عن النفس وسميناها (hijab – grab) أو (نزع الحجاب). وهذا وحده غريب، فلماذا يجب علينا اختراع حيلة دفاعية ضد شيءٍ كهذا من الأصل؟”.

وواصلت رنا مشروعها رغم أن بعض أَفْرَاد المجتمع المسلم لم يستقبل جهودها بشكل جيد، موضحة “كان لدينا بعض التحديات وإعاقة من الأعضاء الأكثر تقليدية في مجتمعنا والذين لا يرون بالضرورة مساحة للنساء في القيادة، للأسف!”.

وذكرت رنا: “هدفنا الرئيس هو أن نكون قادرين على منح النساء المسلمات الأدوات اللازمة لمواجهة العنف ضد المسلمين، والعنف القائم على أساس النوع الاجْتِمَاعِيّ، والعنف القائم على أساس المنشأ”.

وتُعلِّم رنا النساء وَفْقَ “نيويورك بوست” العديد من الحركات القتالية؛ للدفاع عن أنفسهن ضد التحرش، ولمقاومة محاولات نزع حجابهن من الأمام، وغيرها من هجمات الكراهية “المُتعارَف عليها”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مسلمة أمريكية تخترع حيلة لمقاومة محاولات نزع الحجاب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تواصل