الفلبين تؤكد عدم اعتراضها على عمليات الملاحة الأمريكية في بحر بكين الجنوبي
الفلبين تؤكد عدم اعتراضها على عمليات الملاحة الأمريكية في بحر بكين الجنوبي

الفلبين تؤكد عدم اعتراضها على عمليات الملاحة الأمريكية في بحر بكين الجنوبي صحيفة المختصر نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم الفلبين تؤكد عدم اعتراضها على عمليات الملاحة الأمريكية في بحر بكين الجنوبي، الفلبين تؤكد عدم اعتراضها على عمليات الملاحة الأمريكية في بحر بكين الجنوبي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الفلبين تؤكد عدم اعتراضها على عمليات الملاحة الأمريكية في بحر بكين الجنوبي.

صحيفة المختصر اعلن المتحدث باسم القصر الرئاسي الفلبيني إرنيستو أبيلا اليوم الجمعة عدم اعتراض بلاده على إبحار المدمرة الأمريكية (جون إس ماكين) في بحر بكين الجنوبي رغم موقف رئيس الفلبين ريدريغو دوتيرتي المعادي للولايات المتحدة.وذكر أبيلا في مؤتمر صحفي في مانيلا إن "إبحار المدمرة الأمريكية في بحر بكين الجنوبي يعد أمرا طبيعيا ويأتي في إطار حرية الملاحة البحرية" مؤكدا عدم قلق بلاده من هذه العمليات.من جهته ذكر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الفلبينية العميد ريستيتوتو باديلا في تصريح مماثل ان "حرية الملاحة تضمن لأي شخص عمليات الملاحة البحرية فيما نقوم نحن فقط بمراقبتها وعدم الاعتراض عليها طالما أنها في حدود المنصوص عليها بمقتضى القانون الدولي".واحتجت بكين التي باتت حليفة للفلبين منذ تولي الرئيس دوتيرتي السلطة في أيــار من سـنة 2016 في بيان اصدرته وزارة خارجية بكين اليوم على إبحار سفينة حربية أمريكية دون تصريح بالقرب من جزر (نانشا) التابعة لها في بحر بكين الجنوبي.وذكرت الوزارة ان ابحار السفينة الامريكية الحربية "ألحق ضررا بالغا بسيادة بكين وأمنها".ويتخذ دوتيرتي موقفا عدائيا تجاه الولايات المتحدة جـراء انتقاداتها المتكررة له فيما يتعلق بتعامله مع ملف القضاء على تجار المخدرات وترى انه "ينتهك حقوق الإنسان" في حربه ضدهم بعد ان قضى آلاف المواطنين في عمليات تعقبهم.وعلى الرغم من تلك الانتقادات فإن المساعدات الأمريكية العسكرية للفلبين مازالت مستمرة.وزودت الولايات المتحدة في وقت سابق الفلبين بطائرات من طراز (سيسنا 208 بي) ونقلت 992 صاروخا و1040 محركا صاروخيا لمساعدتهم في الحرب القائمة ضد مسلحي ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (تنظيم الدولة الأسلامية) في مدينة (مراوي) الجنوبية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الفلبين تؤكد عدم اعتراضها على عمليات الملاحة الأمريكية في بحر بكين الجنوبي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي