خمس "انتحاريات" يقتلن 12 شخصاً في نيجيريا
خمس "انتحاريات" يقتلن 12 شخصاً في نيجيريا

خمس "انتحاريات" يقتلن 12 شخصاً في نيجيريا صحيفة المختصر نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم خمس "انتحاريات" يقتلن 12 شخصاً في نيجيريا، خمس "انتحاريات" يقتلن 12 شخصاً في نيجيريا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، خمس "انتحاريات" يقتلن 12 شخصاً في نيجيريا.


صحيفة المختصر أعلنت الشرطة في نيجيريا، الاثنين، أن 5 انتحاريات فجرن أنفسهن بولاية بورنو في شمال شرق البلاد، مما أسفر عن مـصرع 12 شخصا وإصابة 11 شخصا آخرين.

ولم تنشر أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، لكن استخدام انتحاريات لتنفيذ هجمات في الأماكن العامة من أساليب جماعة بوكو حرام، التي انصب تركيزها على بورنو أَثْنَاء تمردها الذي أنطلق قبل 8 اعـوام بهدف تأسيس "دولة خلافة".



وذكر فيكتور إيسوكو، المتحدث باسم شرطة ولاية بورنو، إن الهجمات وقعت في قرية كوفا، التي تبعد ثمانية كيلومترات تقريبا عن مدينة مايدوجوري عاصمة الولاية.

وأضاف أن المهاجمة الانتحارية الأولى فجرت نفسها قرب مسجد وقتلت سبعة أشخاص، والثانية فجرت نفسها في منزل وقتلت خمسة أشخاص، وأضاف أن 11 شخصا أصيبوا بجروح في الهجمات. وذكر إن المهاجمات الثلاث الأخريات قتلن كذلك.

وولاية بورنو تعد الأشد تضررا من تمرد جماعة بوكو حرام المتشددة، التي قتلت أضخم من 20 ألف شخص وأجبرت 2.7 مليون آخرين على الفرار منذ سـنة 2009.

وقتلت الجماعة 14 شخصا في تفجيرات وعمليات إطلاق نار في مايدوجوري في السابع من يوليــو.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، خمس "انتحاريات" يقتلن 12 شخصاً في نيجيريا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز