الاتحاد الأوروبي يكشف النقاب تمسكه بالاتفاق النووي مع إيران
الاتحاد الأوروبي يكشف النقاب تمسكه بالاتفاق النووي مع إيران

الاتحاد الأوروبي يكشف النقاب تمسكه بالاتفاق النووي مع إيران صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم الاتحاد الأوروبي يكشف النقاب تمسكه بالاتفاق النووي مع إيران، الاتحاد الأوروبي يكشف النقاب تمسكه بالاتفاق النووي مع إيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الاتحاد الأوروبي يكشف النقاب تمسكه بالاتفاق النووي مع إيران.

صحيفة المختصر أعلن قادة الاتحاد الأوروبي، اليوم، عن تمسكهم بالاتفاق النووي مع إيران، في وقت يـنَوَى فيه القادة الأوربيون تفعيل قانون يمنع الشركات الأوروبية من التقيد بالعقوبات الأمريكية المفروضة على طهران.

وذكر رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، وفقا لقناة "سكاي نيوز" الإخبارية، "قررنا السماح لبنك الاستثمار الأوروبي بتسهيل استثمارات الشركات الأوروبية في إيران.. المفوضية نفسها ستواصل تعاونها مع إيران".

وأثبت يونكر، أن المفوضية لديها التزام بحماية الشركات الأوروبية، مضيفا: "نحن بحاجة الآن للتحرك، ولهذا ندشن عملية تفعيل 'قانون الحجب' الذي يعود إلى سـنة 1996، سنقوم بذلك صباح غد في الساعة العاشرة والنصف".

ويشرع الاتحاد الأوروبي، غدا، في عملية تفعيل قانون يمنع الشركات الأوروبية من الالتزام بالعقوبات الأمريكية على إيران، ولا يعترف بأي أحكام قضائية تضع تلك العقوبات موضع التنفيذ.

جديـر بالذكـر أن القانون المسمى "التعطيل"، أو "الحجب"، يتيح للشركات والمحاكم الأوروبية، ألا تخضع لقوانين تتعلق بعقوبات اتخذتها بلدان أخرى، وينص على "ألا يتم تطبيق أي حكم قررته محاكم أجنبية".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الاتحاد الأوروبي يكشف النقاب تمسكه بالاتفاق النووي مع إيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن